اختتام الملتقى الخليجي الثاني للفن التشكيلي

اختتام الملتقى الخليجي الثاني للفن التشكيلي
اختتام الملتقى الخليجي الثاني للفن التشكيلي

اختتمت أمس الثلاثاء في العاصمة القطرية الدوحة فعاليات الملتقى الخليجي الثاني للفن التشكيلي الذي نظمته المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا بالتعاون مع الجمعية القطرية للفنون التشكيلية خلال الفترة من 10 إلى 16 مايو/أيار الجاري بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين من مختلف دول .

وقد شهد الحفل الختامي للملتقى تكريم 24 فنانا خليجيا أتيحت لهم الفرصة لعرض أعمالهم أمام الجمهور، تقديرا لإبداعاتهم الثرية والمتنوعة التي أنتجوها طوال أيام الملتقى.

وشهد الملتقى عدة فعاليات، أبرزها ورشة فنية جمعت فنانين وفنانات من ودول الخليج العربي، وأنجزوا عملا فنيا مشتركا، وشكلت الورشة فرصة لخلق نوع من التلاقي الفني العملي بين الفنانين المشاركين.

ويعكس الملتقى حرص كتارا على "دعم كل ما من شأنه تعزيز الساحة الثقافية، بما فيها الحركة الفنية في الخليج، ومد جسور التواصل بين الفنانين، بما يدعم سبل تبادل الخبرات بين الفنانين القطريين وأقرانهم، ويفتح مجالات للحوار والنقاش في كل ما يخص واقع الفنان التشكيلي الخليجي".

وتقول الجمعية القطرية للفنون التشكيلية إن تنظيم الملتقى للمرة الثانية يأتي في إطار الحرص على إبراز تميز الفنانين ودورهم الفاعل في مجتمعاتهم الخليجية. وأشارت إلى أنه نجح في دعم الفنان القطري من خلال الاحتكاك بتجارب فنانين من دول أخرى، بالإضافة إلى توطيد التواصل بين المشاركين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ظاهرة استئجار المعجبين... حفل نوال الزغبي في جرش يطرح التساؤلات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة