أخبار عاجلة
زعيتر: سوريا هي بوّابة لبنان الى العرب -

“بنت الجبل”… رسالة إجتماعية انسانية راقية في “اعياد بيروت”

منذ انطلاقته، تميّز مهرجان أعياد بشمولية برنامج حفلاته والتنوّع الكبير الذي يقدمه كل عام. في الدورات السابقة لطالما حمل المهرجان على عاتقه دعم الفرق الفنية الشابة كما تضمن عددا كبيرا من الأمسيات الموسيقية والعروض الأجنبية والعربية المتنوّعة، أما هذا العام فأراد أن يتميّز بضمّ عمل مسرحي ضخم لبرنامجه وهو “بنت الجبل” للمبدع اللبناني روميو لحود. هذه المسرحية التي عاشت مجدا كبيرا في وعلى اهم مسارحه مع الكبار سلوى القطريب وانطوان كرباج ومن بعدها تكررت مع الين لحود وبديع ابو شقرا ونخبة من الممثلين.

في تمام التاسعة والنصف اكتملت المقاعد وأُسدِلت الستارة لتبدأ رحلة من نوع آخر تجمع بين اللوحات الغنائية الراقصة والحوار الفني الغني بمضمون اجتماعي تظلله نكهة فكاهية لافتة. فالعمل المسرحي الذي كتبه George Bernard Shaw تحت عنوان Pygmalion عام 1913 قدّمه لحود عام 1977 للمرة الأولى ومن بعدها في نسخة ثانية عام 1988 مع الأبطال نفسهم، لتعود عام 2015 بكادرِ جديد حافظ على أصالة مضمونه القديم وجدّد في صورته مع الين لحود، بديع ابو شقرا، غبريال يمين، ماغي بدوي، عصام مرعب، ماريلين حكيم وغيرهم..

تدور القصة حول بائعة ورد بسيطة تلتقي بمعلّم كبير فيقرر تغيير شخصيتها وتحويلها إلى سيدة مجتمع مثقّفة في حبكة تتخللها مواقف كثيرة تحمل في أعماقها رسالة إجتماعية وانسانية راقية وتظهر بصورة متقنة تزيّنها أنامل المصممة اللبنانية المبدعة بابو لحود من ناحية الأزياء، وتضفي عليها مصممة الرقص ناي لحود مرعب جمالية واضحة.

لن تكون مشاركة العمل المسرحي في مهرجان أعياد بيروت الأخيرة، ففي الدورات المقبلة ستعمل إدارة المهرجان على ضم المزيد من المسرحيات الراقية الى برنامجها، أما الدورة الحالية فستتابع يوم السبت 22 تموز مع ملك الرومانسية وائل كفوري الذي سيقوم بغناء جديده للمرة الأولى على مسرح أعياد بيروت، هذا وسيطلّ فريق Jamel Comedy Club مساء 25 تموز على الجمهور اللبناني ليأتي بعده فريق Kids United مساء 31 تموز و 1 آب، أما مسك الختام فمع ملكة الاحساس اليسا وفي حفل مميز مساء 3 آب المقبل. البطاقات متاحة في كافة فروع Virgin Megastore والصالات مكيّفة ومجهّزة بأحدث التقنيات.  مهرجان أعياد بيروت من انتاج  2U2C، Star System و Production Factory .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ظاهرة استئجار المعجبين... حفل نوال الزغبي في جرش يطرح التساؤلات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة