إشادة بأعمال “الفنان جورج بوش”

إشادة بأعمال “الفنان جورج بوش”

أشاد أحد أكبر نقاد الفن التشكيلي في الولايات المتحدة بكتاب الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش الذي تضمن عددا من اللوحات الزيتية بريشته، واصفا الكتاب بأنه متطور ومعقد ويحمل في طياته الكثير.

وقال فيليب كينيكوت إن الرئيس الأسبق رسم نحو 66 لوحة زيتية لمحاربين سابقين أظهرت حرفيته في الرسم بشكل كبير، في حين تصدر الكتاب قائمة واشنطن بوست لأكثر الكتب مبيعا.

وأضاف: “لا يهم كيف تفكر في جورج بوش ولكن ما قدمه في لوحاته يعكس تواضعه والتزامه، إضافة إلى أن اللوحات تعكس فنا راقيا”.

وتفرغ الرئيس الأميركي الأسبق خلال الأشهر الأخيرة للرسم، حيث قدم على مدى الأشهر القليلة الماضية 98 لوحة زيتية لقدامى المحاربين.

وطرح بوش، في 28 فبراير الماضي، كتابا يضم صور لوحات رسمها لقدامى المحاربين من أجل جمع المال لدعم الذين خدموا الجيش، ويحمل الكتاب عنوان “لوحات الشجاعة: تحية القائد الأعلى لمحاربي أميركا”.

وستخصص العائدات لصالح مؤسسة بوش “ميليتري سيرفس إنيشيتيف”، التي تهدف لمساعدة قدامى المحاربين الذين شاركوا في صراعات ما بعد 11 سبتمبر 2001 على التكيف مع الحياة المدنية.

وقالت دار النشر إن الكتاب يضم 66 لوحة ملونة، إضافة إلى قصص.

وتلقى بوش، الذي يعيش في دالاس، دروسا في الرسم بعد مغادرته البيت الأبيض في 2009.

Advertisements
رابط مختصر
2017-03-14T05:25:31+00:00
2017-03-14T05:25:31+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين