"نيابوليس": مهرجان للعزف الفردي

"نيابوليس": مهرجان للعزف الفردي
"نيابوليس": مهرجان للعزف الفردي

تتواصل الفعاليات حتى التاسع من الشهر الجاري في "المركب الثقافي" في المدينة، مقسّمة إلى ستّة محاور أساسية، هي: ورشات تدريبية على مختلف فنون العزف، وورشة بعنوان "أصوات الخزف" في محاولة ابتكار آلات خزفية في نابل التي تشتهر بصناعته.

كما تُقام ندوة بعنوان "من أجل تطوير البنية الأساسية لقطاع التربية الموسيقية"، ومعرض صور حول تاريخ الموسيقى في جنوب تونس يُعقد على هامش لقاء يناقش محتوياته، ومعرض آخر يشتمل على أحدث الإصدارات النقدية الموسيقية، وكذلك حفلات تنظّم في جميع أيام التظاهرة.

يسعى المهرجان منذ تأسيسه عام 2005، إلى "توجيه الدارسين في المؤسسات التعليمية الموسيقية إلى معارف وخبرات حديثة عبر التقائهم بالعازفين المحترفين والأكاديميين والنقاّد"، بحسب المنظّمين.

ويتضمّن البرنامج مسابقة في الموسيقى الكلاسيكية تخصّ العزف على القانون وفق مقطوعات محدّدة مفروضة لعدد من الملحنين العرب، منهم: روحي الخماش، وسعدي شلاي ومحمد سعادة ورفيق فرسان وخالد محمد علي وأحمد القلعي.

ومن بين الموسيقيين المشاركين، عازف الغيتار نوفل مدر، وعازف الناي صلاح الدين مانع، وعازف الكمنجة شكري الخليفي، وعازف الفلوت سمير فرجاني، وعازفو البيانو: مهدي الطرابلسي وبسام مقني ومريم الشارف ولاورا ميكولا من فنلندا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى معين الطاهر.. أسئلة الثورة وحلم المقاتل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة