الدوحة للأفلام تنظم أول ورشة مسلسلات بالمنطقة

الدوحة للأفلام تنظم أول ورشة مسلسلات بالمنطقة
الدوحة للأفلام تنظم أول ورشة مسلسلات بالمنطقة

فتحت مؤسسة الدوحة للأفلام باب الطلبات لورشة المسلسلات الأولى من نوعها في المنطقة، والتي تستهدف المخرجين والكتاب والمنتجين الذين يعملون على المسلسلات في ودول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وستقام الورشة في يناير/كانون الثاني 2018 على مدار أسبوع كامل ، بالتعاون مع "مشروع  صناع الأفلام المستقلين"، وهي أكبر وأعرق مؤسسة غير ربحية في متخصصة في سرد القصص على مختلف المنصات.

وتقام ورشة المسلسلات في العاصمة الدوحة، وتستقبل المواهب السينمائية التي تعمل على مشاريع مسلسلات لتوزيعها على مختلف المنصات، ومنها التلفزيون والإعلام الرقمي والتطبيقات، تحت إشراف فريق من الخبراء الدوليين.

وسيكتسب المشاركون المعرفة والخبرات والتدريب الضروري لتطوير مسلسلات قوية ابتداء من كتابة السيناريو حتى عرضها على الشاشة. ويشارك في ورشة المسلسلات اثنان من أبرز المنتجين في العالم، هما جولي غولدمان وكريستوفر كليمنتس اللذان أنتجا مسلسل "سكان ".

وتضم ورشة المسلسلات تمارين عملية مكثفة وجلسات جماعية ولقاءات فردية خاصة مع كل من المشاركين وندوات دراسية ، وسيحظى المشاركون بمعرفة عميقة للعناصر المختلفة لتطوير مسلسل وإنتاج وإدراك حقيقي لعملية تطوير مسلسل.

وقالت فاطمة الرميحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الدوحة للأفلام في تصريح اليوم، إن المسلسلات تعد جزءا مهما في قطاع الإنتاجات السمعية البصرية، التي تشهد تحولا ثوريا في الاستهلاك الإعلامي بالعالم.

وأشارت إلى أن هذه الورشة هي الأولى من نوعها بالمنطقة التي تروج للمواهب القطرية والعربية وللمهارات، إذ إن المحتوى التسلسلي يضيف قيمة كبيرة إلى الصناعات الإبداعية في المنطقة، ويؤكد على أهمية إنتاج محتوى ذي جودة عالية من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو… إليسا تفقد الوعي على المسرح

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة