"مهرجان المنستير": العروض ذاتها

"مهرجان المنستير": العروض ذاتها
"مهرجان المنستير": العروض ذاتها

ليس بعيداً عن هذا المشهد، انطلقت فعاليات الدورة السادسة والأربعين من "مهرجان المنستير الدولي" أوّل أمس في "قصر الرباط" الأثري في المدينة، وتتواصل حتى 20 من الشهر المقبل، بعروض الباليه والمسرح والموسيقى وفيلم سينمائي وحيد.

افتتحت الدورة الحالية بعرض "يا مازري حل البيبان" للفنانين المازري بلحاج علي وعماد مسعود الذي يستند إلى أغاني المدائح في منطقة الساحل التونسي، في وقت يتوجّه فيه كثير من الموسيقيين التونسيين إلى موروث التصوّف في تجاربهم الأخيرة، وتنتهي الفعاليات بحفل للفنانة يسرى محنوش التي تختتم مهرجاني "سوسة" و"بنزرت" أيضاً هذا العام.

تغلب العروض الكوميدية على المسرحيات المقدّمة، ومنها "ملا عيلة" لـ صادق حلواس، و"ماهوش موجود" لـ كريم الغربي، و"عبدلي آخر موسم" لـ لطفي العبدلي، كما تحضر فرقتا البالية الروسية والصربية وعروض مخصّصة للأطفال.

من بين الفنانين والفرق المشاركة، حاتم عمور من المغرب، ونور مهنا وعبد الله المريش من سورية، ومراد الفرقاني من ، وزياد غرسة ومكرم الأنصاري ومحرزية الطويل ومحمود فريح ومغني الراب كلاي بي بي جي من تونس، وعرض "الزيارة" لـ سامي اللجمي، و"فرقة الشباب للموسيقى العربية" في المنستير.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى معين الطاهر.. أسئلة الثورة وحلم المقاتل

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة