أخبار عاجلة

27 مسرحية من 22 دولة بمهرجان المسرح العربي بتونس

27 مسرحية من 22 دولة بمهرجان المسرح العربي بتونس
27 مسرحية من 22 دولة بمهرجان المسرح العربي بتونس

تحتض فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان المسرح العربي العاشر، التي تتميز بـ 27 مسرحية من 22 دولة عربية لتكون دورة "استثنائية وعلامة فارقة في تاريخ المسرح"، حسب المنسق العام للمهرجان في تونس محمد الماجري.

وتقام الدورة بين يومي 10 و16 يناير/كانون الثاني الجاري تحت شعار "نحو مسرح جديد ومتجدد"، وتنظمها الهيئة العربية للمسرح بالتعاون مع وزارة الشؤون الثقافية التونسية.

وأضاف الماجري، في مؤتمر صحفي بالعاصمة تونس أمس الجمعة، أن حفل الافتتاح سيكون مع عرض "خوف" للتونسي الفاضل الجعايبي، في حين سيكون حفل الاختتام مع عرضي "ثلاثون" و"أنا حاير فيك"، لتوفيق الجبالي.

وأوضح أن 11 مسرحية اختيرت لخوض غمار التنافس ضمن المسابقة الرسمية ومثلها خارج المسابقة، إضافة إلى عرضين لمسرح الهواة، وثلاثة عروض لمسرح العرائس، بما مجموعة 27 عرضا مسرحيا.

ومن بين هذه العروض مسرحيتا  "شمع" و"فريدوم هاوس" من تونس، و"الخادمتان" من المغرب، و"رائحة حرب" من .

وسيكرم المهرجان عشرة من المسرح التونسي رشحتهم وزارة الشؤون الثقافية، نظرا لجهودهم الفنية الكبيرة في الميدان المسرحي، وبينهم: دليلة مفتاحي وفاتحة المهداوي، أنور الشعافي، صلاح مصدق ونور الدين الورغي، وفق المنسق العام للمهرجان.

ولفت الماجري إلى أن المسرح السعودي سيكون حاضرا لأول مرة في حياة المهرجان، ضمن 22 دولة عربية.

وأسست مهرجانَ المسرح العربي سنة 2009 الهيئة العربية للمسرح، واحتضنت القاهرة دورته الأولى آنذاك. كما سبق لتونس تنظيم المهرجان في دورته الثانية سنة 2010.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو… إليسا تفقد الوعي على المسرح

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة