مسلسل "بيغ ليتل لايز" ينال أبرز جوائز غولدن غلوب

مسلسل "بيغ ليتل لايز" ينال أبرز جوائز غولدن غلوب
مسلسل "بيغ ليتل لايز" ينال أبرز جوائز غولدن غلوب

فاز مسلسل "بيغ ليتل لايز" بالنصيب الأكبر من جوائز غولدن غلوب التي أعلن عنها الليلة الماضية في بيفرلي هيلز بولاية كاليفورنيا الأميركية، وطغى على حفل الدورة 75 من غولدن غلوب العالمية الحديث عن فضائح  التي هزت هوليوود في الأشهر الأخيرة.

وحصدت الممثلة الأسترالية نيكول كيدمان جائزة أفضل أداء في مسلسل "بيغ ليتل لايز"، وحصل جيمس فرانكو على جائزة أفضل ممثل كوميدي عن فيلم "ديزاستر أرتيست".

كما فاز الأميركي هندي الأصل عزيز الأنصاري بجائزة أفضل ممثل كوميدي عن دوره في مسلسل "ماستر أوف نَن"، وفاز الفيلم الدرامي الألماني "إن ذا فيد" بجائزة أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية، وفاز جاري أولدمان بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي عن دوره في "داركست آور"، وحصلت فرانسيس مكدورماند على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "ثري بيلبوردز".

وفي فئة الأفلام الكوميدية، ذهبت جائزة غولدن غلوب للممثلة سيرشا رونان عن دورها في فيلم "ليدي بيرد"، ولجيمس فرانكو عن دوره في فيلم "ذا ديزاستر أرتيست"، ونال المخرج المكسيكي جييرمو ديل تورو جائزة أفضل مخرج عن فيلم الخيال الموسيقي "ذا شيب أوف ووتر".

الدراما
وفي فئة الدراما التلفزيونية، حصد مسلسلا "هاندميدز تيل" و"بيج ليتل لايز" النصيب الأكبر من جوائز غولدن غلوب؛ حيث تدور قصة المسلسلين عن النساء، في حين هيمنت حملة "تايمز أب" لمكافحة التحرش الجنسي في أماكن العمل على الحفل.

وفاز مسلسل "هاندميدز تيل" المأخوذ عن رواية لمارغريت أتوود تحمل الاسم نفسه بجائزة أفضل مسلسل درامي، ونالت بطلته إليزابيث موس جائزة أفضل ممثلة. وحصل مسلسل "بيغ ليتل لايز" على جائزة أفضل مسلسل من جزء واحد، وحصل نجومه نيكول كيدمان وألكسندر سكارسغارد ولورا ديرن على جوائز في التمثيل.

التحرش
وهيمنت على حفل غولدن غلوب النكات والكلمات عن الفضائح الجنسية التي هزت هوليوود، وقال مقدم الحفل سيث مايرز ساخرا وسط تصفيق النجوم "عام سعيد يا هوليوود، إنها 2018، لقد سمح أخيرا بالماريغوانا ولم يسمح بالتحرش الجنسي بعد".

كما حرصت بعض الممثلات المشاركات في حفل غولدن غلوب على الظهور بملابس سوداء دعما لحملات الاحتجاج ضد التحرش الجنسي في هوليود، فقد أدت مزاعم عديدة ضد ممثلين ومنتجين وغيرهم من العاملين في صناعة السينما منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017 إلى استبعاد المتهمين بالتحرش أو حرمانهم من المشاركة في أعمال سينمائية أو شطب أسمائهم من قوائم المرشحين للجوائز.

يشار إلى جوائر غولدن غلوب هي مجموعة جوائز أميركية سنوية بدأت عام 1944 بمبادرة من رابطة هوليود للصحافة الأجنبية، وكانت الجوائز تمنح في السابق للأعمال السينمائية، ولكن منذ عام 1956 شملت أيضا الأعمال التلفزيونية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو… إليسا تفقد الوعي على المسرح

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة