بيار شماسيان يعود لمسرح الساعة 10 وبنظره هذا الرابح في ديو المشاهير!

لمناسبة عيد الميلاد لدى الطّائفة الأرمنيّة حلّ الممثّل بيار شماسيان ضيفًا على برنامج “العمر مشوار” الذي يعدّه ويقدّمه الدّكتور عماد عبيد على إذاعة الثقافة. وعايد المستمعين وتكلّم على البدايات والطّفولة حيث ذكّره د. عماد كيف “سرق” دور رفيقه في المسرحيّة وكيف كان لشقيقه الأكبر الفضل في ترسيخ فكرة التمثيل وتشجيعه.

بيار تحدّث عن الشونسونية والكوميديا في لبنان وقال:” اليوم لا يوجد شونسونية هناك مهرّجون و”سعدانيّات” على الشاشات”  وانضمّ إليه رفيق الدّرب أندره جدع وقال: “أصحاب التلفزيونات الخاصّة ومدراؤها هم السّبب في انتشار هذه البرامج التي تشجّع على النكت “من الزنّار ونازل” بهدف تأمين نسب المشاهدة العالية.” وأضاف بيار: “في هناك لجنة مراقبة على المسرح والبرامج التلفزيونيّة وهنا لا ‘كلّ واحد فاتح ع حسابو’..”

وعن مشاركته في برنامج “” تحدّث بيار وقال: “اتّصلوا بي لأشارك ولم أكن أعرف البرنامج فشاهدت حلقة كان يغنّي وقلت: لِمَ لا؟!” وعن أجواء الكواليس قال: “الجوّ حلو ولكن المشكلة في اختيار الأغاني ليس المشترك يختار بل إدارة البرنامج باستثناء النّائب مصباح الأحدب”. وعندما سأله د. عماد من يُرشّح لنيل اللّقب أجاب: “أظنّ بين جيري غزال وداليدا خليل” وعندما زيد اسم النّائب مصباح الأحدب أجاب: “صوته رائع ولكنّني أظنّ أنّه سيـ… هو بنفسه بعد أسابيع قليلة!”

أعطِ صفة لـ:

–       دريد لحّام: فنّان 100%

–       ملحم بركات: الله يرحمه

–       شوشو: جاري وحبيبي

–       سيمون أسمر: معلّم الكلّ

–       أسامة رحباني: دكتور NO

–       شكري أنيس فاخوري: صديق

–       أندره جدع: شريك النّجاح

–       : معرفة قديمة

–       أرزة الشدياق: حبيبة قلبي

–       أنطوان كرباج: معلّم، عملاق المسرح

–       جورج خبّاز: كوميدي N-1

نعم أم لا؟

–       متفائل بالوضع السياسي في لبنان والمنطقة؟ لا

–       مع أن تُطوى قضيّة المجزرة الأرمنيّة وتصبح طيّ التّاريخ؟ لا

–       الوضع الفنّي إلى تراجع؟ نعم

–       الكوميديا والشونسونية اليوم إيحاءات جنسيّة؟ نعم

–       هشام حدّاد، ماريو باسيل، عادل كرم… كوميديّون؟ نعم

–       الـLBC ما زالت المحطّة اللبنانيّة الأولى؟ نعم

–       أندم على مشاركتي في “ديو المشاهير”؟ لا

–       سأعود إلى المسرح؟ نعم

–       مع الزواج المدني؟ نعم

–       سأنال لقب CELEBRITY DUETS هذا الموسم؟ لا

–       كُرّمت؟ نعم

–       أندم على زواجي؟ لا

وفي ختام الحلقة تحدّث بيار عن الدراما وقال ليس لدينا كتّاب وأفكار كلّها مستوردة من الخارج ولا يوجد منطق في الدراما، وعن “زفافيان” قال: “اتّصل بي الكاتب والصّديق شكري أنيس فاخوري وقال: هذا الدّور لك وإن لن تقبل به فلن نصوّر العمل” وأضاف: “بعد عرض الفيلم عاد وقال لي: لو لم يكن بيار شماسيان في العمل لما نجح..  كارلوس عازار  jeune premier، ميراي بانوسيان عذّبتني وإيميه صيّاح لم يكن لديها الكثير من الوقت كان عليّ أن أمرّنهما أكثر على اللغة الأرمنيّة.”
ووعد بفيلم سينمائي جديد لـنيبال عرقتنجي وبعودة مع أندريه جدع بـbest of  مسرح ساعة 10 وعيّد المستمعين على طريقة “امّ جورجيت”! وعندما طلب منه د. عماد أن يقدّم نصيحة إلى كوميديّي اليوم قال بيار وختم:”قال موليير: إضحاك النّاس الشرفاء مهنةٌ كثيرة الجديّة!”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو… إليسا تفقد الوعي على المسرح

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة