أصلي أنفر تعاني من مرض مصاب به توم كروز.. تعرّف عليه!

أصلي أنفر تعاني من مرض مصاب به توم كروز.. تعرّف عليه!
أصلي أنفر تعاني من مرض مصاب به توم كروز.. تعرّف عليه!

تعاني الممثلة التركية أصلي إنفر مرض الـ”دسلكسيا”، وهو عسر القراءة. ظهر المرض لدى الممثلة الشابة، (33 سنة)، منذ طفولتها.

وكانت الممثلة، المشهورة بدور “ثرية” في مسلسل “عروس إسطنبول”، قد أهدت شهادتها الجامعية لجدتها، التي كانت تساعدها على الدراسة بسبب صعوبات التعلم، وفقاً لموقع Gecce التركي.

لاحظ جمهور أصلي إصابتها بالمرض، خلال مشاركتها في حلقة خاصة من النسخة التركية من البرنامج الموسيقي “ذا فويس-O ses turkiye”، الذي يشارك حبيبها المغني مراد بوز في لجنة تحكيمه.

ولم تتمكن أصلي، في حلقة رأس السنة 2016 الخاصة، من أداء الأغنية كلها رغم أنها كانت تقرأ الكلمات المكتوبة.

عسر القراءة إحدى صعوبات التعلُّم، وهي حالة يكون فيها الدماغ غير قادر على التعرف على ومعالجة رموز معينة، وتسمى أيضاً الـ”ديسلكسيا-Dyslexia”، وذلك وفقاً للمكتبة الوطنية للصحة في .

ويحدث عسر القراءة عندما تكون هناك مشكلة في منطقة بالدماغ تساعد على تفسير اللغة، مع التأكيد هنا أنه ليس مشكلة ناجمة عن ضعف البصر؛ بل مشكلة في معالجة المعلومات، بحسب تقرير لموقع  الجزيرة.

في المقابل، فإن عسر القراءة لا يؤثر على قدرات التفكير، فغالبية من يعانون عسر القراءة لديهم معدلات ذكاء عادية أو أعلى من المعدل.

ويعاني هذا المرضَ بعضُ المشاهير مثل العالم ألبرت أينشتاين، والممثل الأميركي توم كروز، وفقاً للموقع التركي.

يشار إلى أن الممثلة تشارك في الجزء الثاني من مسلسل “عروس إسطنبول”، الذي يجري تصويره، وتتقاسم فيه البطولة مع الممثل التركي أوزجان دينيز.

ولم يكن هذا هو العمل الوحيد الذي جمع الممثلَين معاً؛ إذ شاركت أصلي دنيز في فيلم “الطرف الآخر” مع الممثلة التركية مريم أوزرلي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو… إليسا تفقد الوعي على المسرح

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة