وفاة أيقونة الروك الفرنسي جوني هاليداي

وفاة أيقونة الروك الفرنسي جوني هاليداي
وفاة أيقونة الروك الفرنسي جوني هاليداي

قال مكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون اليوم الأربعاء إن مغني الروك الفرنسي جوني هاليداي، المعروف بإلفيس بريسلي الفرنسي، توفي عن عمر يناهز 74 عاما بعد معركة مع الذي كان أعلن بنفسه عن إصابته به مطلع العام الجاري.
 
ويحظى هاليداي، واسمه الحقيقي جون فيليب ليو سميت، بشهرة واسعة في وفي الدول الناطقة بالفرنسية وله مسيرة حافلة تمتد لأكثر من خمسين عاما.
 
وقال مكتب الرئيس الفرنسي في بيان "على مدى أكثر من خمسين عاما كان رمزا نابضا بالحياة".

ويعد هاليداي الفنان الفرانكفوني الأكثر شعبية بين أبناء جيله، وأول فنان يتقلد وسام "فارس فيلق الشرف" في فرنسا، وكان ذلك في عام 1997على يد الرئيس الفرنسي آنذاك جاك شيراك، وهي المرة الأولى التي يمنح فيها فنان مثل ذلك التقدير الرفيع في فرنسا.
 
وباع هاليدي، المولود في 15 يونيو/حزيران 1943 بالعاصمة الفرنسية وسط عائلة فنية، أكثر من مئة مليون ألبوم على مدى عقود من الزمن وأكسبه صوته الأجش جيشا من المحبين في فرنسا وغيرها من الدول الناطقة بالفرنسية.
 
وقالت زوجته ليتيسيا في بيان أرسل إلى وكالة الأنباء الفرنسية "جوني هاليداي تركنا.. أكتب تلك الكلمات ولا أصدقها. لكنها برغم ذلك حقيقية. لم يعد رجلي معنا".
 
وأصدر هاليداي أول أغنية مسجلة له عام 1959. وكان يستعد لجولة غنائية ويجهز ألبوما جديدا عندما أعلنت الشهر الماضي أنباء علاجه عن صعوبات في التنفس في مستشفى في باريس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو… إليسا تفقد الوعي على المسرح

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة