ملتقى اقتصادي قطري سوداني بالدوحة في يناير

ملتقى اقتصادي قطري سوداني بالدوحة في يناير
ملتقى اقتصادي قطري سوداني بالدوحة في يناير

تستضيف العاصمة القطرية الدوحة في يناير/كانون الثاني المقبل أعمال "الملتقى الاقتصادي القطري السوداني" بمشاركة عدد من الشركات والمستثمرين السودانيين، لبحث آفاق بناء شراكات ثنائية جديدة وتحالفات بين القطاع الخاص في البلدين، ومناقشة الصعوبات التي قد يواجهها المستثمرون من الجانبين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد اليوم الأربعاء بين غرفة ووفد من رجال الأعمال والمسؤولين السودانيين، لمناقشة أوضاع العمالة السودانية في قطر، وسبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الطرفين، وفق ما أورده بيان للغرفة.

وقال محمد بن أحمد بن طوار نائب رئيس غرفة قطر إن الملتقى الاقتصادي القطري السوداني سيكون فرصة جيدة أمام القطاع الخاص القطري لإقامة شراكات وعقد صفقات.

وأضاف بن طوار أن أصحاب الأعمال في قطر مهتمون بالتعرف على الفرص الاستثمارية في السودان.

من جهته أعرب وكيل وزارة العمل والإصلاح الإداري في السودان صديق بشير محمد عن رغبة بلاده في زيادة العمالة السودانية في قطر، مشيرا إلى أن عدد الجالية السودانية في الدولة بلغ نحو 58 ألف شخص.

واستعرض محمد عددا من المجالات التي يتميز بها السودان ويمكن لرأس المال القطري أن يشارك فيها، خاصة في القطاع الزراعي الذي يمثل إحدى ركائز الاقتصاد السوداني، وفق تعبيره.

وكان وزير النقل السوداني مكاوي عوض قد أكد أن بلاده اتفقت مع قطر على إنشاء أكبر ميناء على ساحل البحر الأحمر.

ويقدر حجم الاستثمارات القطرية في السودان بأكثر من 3.8 مليارات دولار حسب وزارة الاستثمار السودانية، بجانب مشروعات استثمارية أخرى لشركات تعمل في البنى التحتية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق شقير: نعوّل كثيراً كقطاع خاص على مؤتمر "سيدر1"
التالى النفط يواجه صعوبات في تجاوز 70 دولاراً للبرميل

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة