الإسكان السعودية تفاوض 190 شركة عالمية ومحلية لبناء وحدات

الإسكان السعودية تفاوض 190 شركة عالمية ومحلية لبناء وحدات
الإسكان السعودية تفاوض 190 شركة عالمية ومحلية لبناء وحدات

الرياض- مباشر: قال مستشار وزير الإسكان السعودي، والرئيس التنفيذي لوحدة الشراكات مع القطاع الخاص، إن الوزارة تجري مفاوضات مع نحو 190 شركة عالمية ومحلية متخصصة في التطوير العقاري،  لبناء وحدات سكنية، وفقاً لصحيفة الاقتصادية السعودية.

وأضاف أحمد مندورة، لـ"الاقتصادية"، اليوم الثلاثاء، أن جنسيات الشركات تتوزع على الصين وتركيا ومصر، موضحاً أن عدد الشركات المحلية يبلغ نحو 170 شركة من الإجمالي، فيما يصل عدد الشركات العالمية إلى 20 شركة.

وأشار مستشار وزير الإسكان إلى قرب انتهاء الوزارة من المباحثات التي تجريها مع الشركات المصرية الموقع معها سابقاً، وتعمل الوزارة على تطوير المواقع التي تم ترشيحها للشركات المصرية.

وفيما يتعلق بالمباحثات التي أجرتها وزارة الإسكان مع الجانب الأمريكي أخيراً، بين أن الوزارة تستهدف استقطاب كبرى الشركات الأمريكية المتخصصة للعمل بسوق الإسكان في السعودية، إضافة إلى استعداد الوزارة لتوقيع مذكرات تفاهم مع الجانب الأمريكي قريبا

وأنهى الرئيس الأمريكي زيارته للرياض، أمس الاثنين، بعد توقيع عدد من الاتفاقيات بين البلدين باستثمارات قاربت الـ 400 مليار دولار.

وفي سياق متصل قال مندورة إن نسبة مساحة الأراضي البيضاء داخل المدن في المملكة، تصل إلى 40%.

وفيما يتعلق بكيفية تطوير الأراضي البيضاء داخل المدن، أكد أن الوزارة تستهدف إنشاء وحدات سكنية داخل الكتل العمرانية في المدن المخدومة.

وأضاف أن الوزارة تشجع القطاع الخاص بتطوير تلك الأراضي عن طريق برامج الإسكان.

ووقعت وزارة الإسكان السعودية، مؤخراً، اتفاقية لتطوير مشروع سكني شرق مدينة الرياض، مع شركة التحالف العقارية المحدودة، في إطار برنامج الشراكة مع القطاع الخاص المعتمدة آليته من .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "إيكاو" تدعو دول حصار قطر لاحترام حرية الملاحة الجوية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة