للرّاغبين بزيارة دبي.. دليلكم الكامل لرحلة العمر! (فيديو)

للرّاغبين بزيارة دبي.. دليلكم الكامل لرحلة العمر! (فيديو)
للرّاغبين بزيارة دبي.. دليلكم الكامل لرحلة العمر! (فيديو)

لطالما شكلت ، التي تضم واحداً من أزحم المطارات في العالم، نقطة عبور للمسافرين من جميع أنحاء العالم. لكن السياحة في دبي أصبحت وجهة تستحق الزيارة من أجل الاستمتاع بما فيها وليس مجرد اعتبارها نقطة عبور لأماكن أخرى. تمتاز دبي بسطوع الشمس في سمائها على مدار العام، إضافة إلى الشواطئ البكر والمغامرات غير المألوفة التي يمكن خوضها. وتسعى هذه المدينة الحيوية لأن تكون الأفضل والأكبر، من خلال الفنادق سبع النجوم التي تضمها، والمراكز التجارية ذات الأرقام القياسية، وبعضٍ من أطول البنايات على وجه الكوكب. وإذا ذهبتَ إلى ما وراء السحر والبريق الذي يقدمه وسط مدينة دبي، يمكنك استكشاف دبي القديمة، فتضل طريقك في الأزقة الملتوية، وتساوم البائعين من أجل الحصول على أفضل أسعار  للذهب والمنسوجات التي تباع في أسواقها، ثم تركب العبَّارة لتعبر خور دبي مقابل درهم واحد. لذا بدلاً من المرور عبر المدينة من أجل الذهاب إلى مكان آخر، لنكتشف معاً السبب الذي يجعل دبي وجهتك السياحية لقضاء العطلة فيها، وفق ما أوضحه موقع "Trip Savvy" السياحي.

السياحة في دبي .. بداية تجول في حاضرها وماضيها
لن تشعر أبداً بقلة الأشياء التي يمكن القيام بها في دبي، نظراً إلى أن هذه المدينة القديمة قِدم الكون تسير بالحكمة التي تقول الأكبر أفضل. يمكنك إلقاء نظرة من الطابق رقم 148 لأطول بناية في العالم، وهي برج خليفة، قبل النزول وتجربة بطاقتك الائتمانية لابتياع ما تريد من أكبر مركز تجاري على وجه الأرض، وهو دبي مول. أما محبي الإثارة، فيمكنهم تجربة القفز المظلي لمشاهدة نخلة الجميرا، وتجربة أطول حبل منزلق في العالم ليصحبهم من مساكن شاطئ الجميرا إلى مرسى دبي. العائلات تجد متعتها في حديقة وايلد وادي المائية، أو من خلال بالتزلج في سكاي دبي، وهو حوض تزلج جليدي ضخم مُغطى يقع داخل مول . وإذا كنت تسعى إلى تجربة أنشطة أكثر وقاراً، فيمكنكم زيارة مسجد جميرا للصلاة فيه أو مشاهدة الوفود التي تأتي لتعرف المزيد عن الإسلام. أو يمكن زيارة متحف دبي لمعرفة المزيد عن التحول السريع الذي شهدته المنطقة. وبإمكانك أيضاً قضاء وقت الأصيل في التجول بين سكك حي الفهيدي التاريخي.

الطعام في دبي.. تذوق ثقافات العالم
تقدم دبي مجموعة متنوعة من الطعام؛ نظراً إلى أن سكانها القادمين من أكثر من 200 بلد يعتبرونها وطنهم. ونتيجة لهذا، يمكنك أن تحظى بأي طعام في أي وقت من اليوم، بدءاً من المأكولات البحرية التقليدية التي تُطهى على طريقة مطبخ كيرالا الهندي في مطعم بوقطير المطل على الواجهة البحرية للجميرا. وهناك خيار تناول الغداء في المطاعم الراقية التي تضم أكبر طهاة العالم مثل ماساهارو موريموتو، وغوردون رامزي، وهاينز بيك، أو الشيف التركي حبيب الملح نصرت. يمكن الاستمتاع باعتدال الجو في المدينة بين شهري تشرين الأول ونيسان مع تناول الغداء في الهواء الطلق بجوار الواجهة البحرية. وننصحك بأن تحجز طاولة في مطعم فيش بيتش تافرن داخل منتجع لو ميريديان شاطئ الميناء السياحي. أو احجز مكاناً لك في الشرفة ذات الواجهة البحرية لمطعم بوسولا الكائن في ﻣﻨﺘﺠﻊ ويستن دبي شاطئ الميناء السياحي. أو يمكنك التجول على طول رصيف الميناء حتي تصل إلى مطعم بييرشيك، الذي سيجعلك تشعر أنك سافرت إلى جزر المالديف. تشتهر فنادق دبي بوجبات البرانش يوم الجمعة، وهي وجبات تقدم بين الفطور والغداء، حيث يتدفق الطعام والشراب بدون حساب. لذا ننصحك أن تحافظ على شهيتك قبل الذهاب لتناول وجبة برانش Fork & Cork التي يقدمها مطعم كريسيندو في أنانتارا النخلة، وأيضاً وجبة البرانش التي يقدمها مطعم نوبو هاي في منتجعات أتلانتس النخلة.

مغامرات رائعة في الهواء الطلق
عندما يتعلق الأمر باستكشاف مغامرات الهواء الطلق الرائعة في دبي، ننصحك باختيار المغامرات المائية والصحراوية المثيرة. هل تريد الاستمتاع بالمياه؟ جرب الزلاجة المائية الطائرة، أو ألواح التزلج على المياه، أو مركبة التزلج مع مركز SeaRide Dubai الذي يقدم خدمة تأجير معدات الرياضات المائية. يمكنك أيضاً ركوب الأمواج بالطائرة الورقية في شاطئ كايت دبي. أو استأجر يختاً لقضاء يوم في عرض البحر. إذا أردت تجربة الروح الحقيقية لشبه الجزيرة العربية، ننصحك بخوض مغامرة سفاري مع شركة Arabian Adventures للخدمات السياحية، التي تقدم أنشطة تتراوح بين ركوب الجمال، والتزلج على الرمال، وركوب السيارات رباعية الدفع في مغامرة مثيرة بين الكثبان الرملية الشاسعة.

أماكن الإقامة.. خيارات لكل الميزانيات
عندما يتطرق الحديث إلى الفنادق في دبي، فاعلم أن الخيارات التي لديك لا تُعد ولا تُحصى. إذا لم يكن المال يشكل عائقاً أمامك، يمكن التباهي بالإقامة في فندق برج العرب، الذي يوصف بأنه فندق سبع نجوم بالرغم من أن تقييمه الرسمي خمس نجوم، أو احجز جناحاً ملكياً في منتجعات أتلانتس النخلة. هل ترغب في الإقامة في فندق أرخص قليلاً؟ يمكنك الإقامة في فنادق روف ذات الأسعار المعقولة، أو في فندق السيف التابع لمجموعة جميرا الكائن في قلب دبي القديمة. ستجد أيضاً عند الحدود الجنوبية للمدينة مرسى دبي ومساكن شاطئ الجميرا، حيث يشكلان موقعاً جيداً لتجربة مطاعم دبي ومشهد الشاطئ. تقدم نخلة الجميرا جانباً مفضلاً من آفاق دبي، من خلال النوادي الشاطئية والمناظر الخلابة. إضافة إلى أن وسط مدينة دبي والخليج التجاري، الذين يمثلان أفضل وجهتين من أجل التعرف بكل سهولة إلى مركز المدينة.

أوقات الزيارة.. أي وقت ما عدا الصيف
أفضل الأيام التي تكون فيها شمس دبي هادئة وممتعة هي بين شهري تشرين الأول ونيسان، عندما يكون الجو دافئاً وصافياً، وتقل الرطوبة إلى أدنى مستوياتها. وحتى خلال فصل الشتاء (في شهري كانون الأول وكانون الثاني)، فنادراً ما تنخفض درجات الحرارة لأقل من 18 درجة مئوية. غير أن درجات الحرارة ترتفع للغاية بين شهري أيار وأيلول، إذ تبلغ ذروتها في شهري تموز وآب وقد تصل درجات الحرارة إلى 46 درجة مئوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى