توقعات بعدم استقرار أسواق المنطقة خلال 3 سنوات مُقبلة

توقعات بعدم استقرار أسواق المنطقة خلال 3 سنوات مُقبلة
توقعات بعدم استقرار أسواق المنطقة خلال 3 سنوات مُقبلة

مباشر: قالت شركة ديلويت اند توش الشرق الأوسط، وفق نتائج استطلاع أجرتها للجيل القادم من الشركات العائلية، إن 46% من قادة تلك الشركات، يتوقعون أن تشهد أسواق المنطقة حالة من عدم الإستقرار خلال السنوات الثلاث القادمة. 

وأضاف بيان للشركة تلقى "مباشر" نسخته" اليوم الثلاثاء، أن 27% منهم يتوقعون خسارة حصصهم السوقية أمام المنافسين الجدد. 

من جانبه أشار الشريك المسؤول عن قسم استشارات الشركات العائلية في ديلويت الشرق الأوسط وليد شنيارة، إلى أن الإقتصاد العالمي يواجه تغيراً جذرياً وسريعاً؛ نتيجة للتسارع الكبير للتحول في البنية التحتية الرقمية. 

وذكر البيان أن الجيل القادم لهذه الشركات، مستعدون لمواجهة الإرباكات التكنولوجية في مختلف الأسواق والبالغة نسبتها 20%، مضيفاً أن 17% منهم لا يملكون المهارات، و35% فقط لديهم تلك المهارات. 

ولفت البيان إلى أن الجيل القادم للشركات العائلية أكثر إدراكاً لأثر تلك الإرباكات السوقية، مقارنةً بالجيل السابق. 

ديلويت هي شركة بريطانية خاصة محدودة بضمان، ويتمتع كل من شركاتها الأعضاء في أكثر من 150 دولة؛ بشخصية قانونية مستقلة خاصة بها.

تقدم الشركة خدمات تدقيق الحسابات والضرائب والإستشارات الإدارية والمشورة المالية إلى العملاء من القطاعين العام والخاص في مجموعة واسعة من المجالات الاقتصادية في أكثر من 15 بلدأ. 

تأسست ديلويت أند توش (الشرق الأوسط) في عام 1926، وهي عضو في "ديلويت توش توهماتسو المحدودة"، وتعد الأولى أول شركة خدمات مهنية تأسست في منطقة الشرق الأوسط. 

الشركة الأم "ديلويت توش توهماتسو المحدودة"؛ هي شركة بريطانية خاصة محدودة بضمان، وتتمتع كل من شركاتها الأعضاء في أكثر من 150 دولة؛ بشخصية قانونية مستقلة خاصة بها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 6% من الناتج المحلي التونسي ضرائب متأخرة

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة