أخبار عاجلة

أكثر من الرواتب: قسط الحضانة 800 دولار في لبنان.. وهذه الأسعار بالدول العربية!

أكثر من الرواتب: قسط الحضانة 800 دولار في لبنان.. وهذه الأسعار بالدول العربية!
أكثر من الرواتب: قسط الحضانة 800 دولار في لبنان.. وهذه الأسعار بالدول العربية!
يشبّه البعض تكاليف الحضانات في بالمنتجعات السياحية الفاخرة، لأن الأسعار مرتفعة بشكل يثقل كاهل الأسر.

تعرفوا معنا إلى متوسط الأقساط الشهرية للحضانات في الدول العربية:

في ، يصل متوسط التكلفة الشهرية للحضانة إلى نحو 350 دولاراً، أي نحو نصف المتوسط الشهري للحد الأدنى للدخل. وتبدأ الأسعار من 270 وتصل إلى أكثر من 600 دولار، وفي بعض مناطق العاصمة يصل القسط الشهري في الحضانة إلى 800 دولار تقريباً، أي إن العام الدراسي يصل إلى 3500 دولار دون احتساب النفقات الإضافية. وبالمقارنة مع الحد الأدنى للأجور، نلاحظ أن الأقساط تزيد عن الحد الأدنى بنحو الضعفين.

أما في ، فإن متوسط أقساط رياض الأطفال الخاصة تبدأ من 200 دولار وتصل إلى 400 دولار، وبمعدل عام، يصل القسط الشهري لجميع المحافظات المصرية إلى نحو 115 دولاراً، إذ تختلف الأسعار ما بين محافظة وأخرى، وتبدأ من 43 دولاراً في بعض المناطق، وهو ما يزيد عن الحد الأدنى المعمول به.
في ، يبلغ المعدل العام للأقساط الشهرية الخاصة برياض الأطفال نحو 241 دولاراً، حيث تتراوح الأسعار ما بين 140 و350 دولاراً، ما يعني أن الأم العاملة عليها تسديد كامل راتبها وأكثر بدل القسط الشهري للحضانة.
في ، تتراوح الأقساط الشهرية لدور الحضانة بين 65 دولاراً و290 دولاراً وفق المناطق، سواء في العاصمة أو مناطق أخرى، وبمعدل عام فإن القسط الشهري يبلغ نحو 130 دولاراً وهو رقم مبالغ فيه، بحسب المواطنين.
في ، فإن متوسط الأقساط شهرياً يبدأ من 58 دولاراً، ويصل إلى أكثر من 120 دولاراً، وهو ما يوازي نصف الدخل الشهري للأسرة.
كذلك في الجزائر، فإن متوسط الأقساط شهرياً يتراوح ما بين 40 و120 دولاراً. وبمعدل عام، فإن القسط الشهري يصل إلى 66 دولاراً تقريباً. لا يختلف الأمر في دولة المغرب، إذ يصل المعدل العام إلى 110 دولارات، حيث تختلف الأسعار ما بين منطقة وأخرى داخل المملكة، وتبدأ الأسعار من 52 دولاراً وتصل إلى 210 دولارات.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى مشروع موازنة 2019.. رفع الضريبة على الفوائد إلى 10%!