الدولار الأسترالي يوسع خسائره لليوم الثالث بعد بيانات التضخم

الدولار الأسترالي يوسع خسائره لليوم الثالث بعد بيانات التضخم
الدولار الأسترالي يوسع خسائره لليوم الثالث بعد بيانات التضخم

انخفض الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الأربعاء ليوسع خسائره لليوم الثالث على التوالي وذلك بعد بيانات التضخم التي صدرت عن الاقتصاد الأسترالي وأظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين بأقل من التوقعات خلال الربع الرابع من العام الماضي.

 

مؤشر أسعار المستهلكين عن الربع الرابع ارتفاع بنسبة 0.6 % بنفس قيمة القراءة السابقة وكانت التوقعات مرتفعة بنسبة 0.7 %، بينما ارتفع المؤشر السنوي بنسبة 1.9 % مقارنة مع ارتفاع سابق بنسبة 1.8 % وكانت التوقعات تشير إلى ارتفاع بنسبة 2 %.

 

الجدير بالذكر ان مؤشر مدراء المشتريات للقطاع الصناعي في الصين عن شهر يناير / كانون الثاني صدر اليوم أيضا وتراجع إلى المستوى 51.3 بعد ان كانت بقيمة 51.6.

 

ساهمت هذه البيانات في دفع الدولار الأسترالي إلى التراجع خلال تداولات الجلسة الأسيوية خاصة مع ارتفاع طفيف من جانب الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات الرئيسي، لتوسع العملة الاسترالية خسائرها بعد القمة التي كونتها خلال الأسبوع الماضي.

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.8053 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.8104 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.8081 وسجل أدنى مستوى عند 0.8046

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى