النقابات الزراعية طالبت بدعم البطاطا اللبنانية واقرت تعليق الاضراب

النقابات الزراعية طالبت بدعم البطاطا اللبنانية واقرت تعليق الاضراب
النقابات الزراعية طالبت بدعم البطاطا اللبنانية واقرت تعليق الاضراب

أكدت النقابات الزراعية والمزارعون في لقاء عقد في زحلة، وهو الإجتماع الثاني بعد الذي عُقد الأحد الماضي وجاء استكمالاً لتحركات النقابات والمزارعين، رفضها استيراد البطاطا المصرية، والبصل طيلة أيام السنة.

وأوضح رئيس نقابة مزارعي وفلاحي البقاع ابراهيم الترشيشي، أنه تمّت مراجعة وزارة الزراعة بهذا الخصوص (استيراد البطاطا المصرية والبصل)، وتبين لهم بأن وزارة الزراعة اللبنانية "لن تسمح بدخول البطاطا المصرية إلى ". وأضاف الترشيشي، أنه "طلب من مؤسسة إيدال الإستمرار بدعم البطاطا اللبنانية المصدرة إلى الخارج وعدم العمل بالقرار 19/2018، بل زيادة الدعم ليتمكن المزارع من تصريف إنتاجه، ودفع التعويضات إلى المزارعين ومساعدتهم وفق الآلية السابقة التي اعتمدناها في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في زحلة ونؤكد عليها اليوم، ودعم طن بذار البطاطا المستورد بـ500 دولار، وهي الكمية نفسها محصورة ومستوردة بموجب بيانات جمركية".

واستنكر المجتمعون الشائعات والأحاديث المتداولة والتي طالت الإنتاج اللبناني والتي تقلل من جودة ونظافة ونوعية البطاطا اللبنانية، وهو منتج لبناني يقدر انتاجه بحوالي 300 ألف طن سنوياً، ويعتبر الأفضل من حيث الحجم واللون والنوع والنظافة على مستوى منطقة الشرق الأوسط بشهادة كافة الزبائن والشركات العالمية".

وقرر المجتمعون عقد لقاء مع وزير الزراعة في منزله الأحد القادم في بعلبك "لأخذ القرار المناسب الذي يخدم مصلحة المزارعين اللبنانيين". وعليه تقرر تعليق الإضراب الذي كان مقرراً اليوم إفساحاً في المجال وما سينتج عن اجتماعنا مع الوزير زعيتر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النفط يواجه صعوبات في تجاوز 70 دولاراً للبرميل
التالى تركيا.. ارتفاع عائدات السياحة 19% إلى 26 مليار دولار

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة