بلاغ من بطيش لمستوردي ومصنعي الألبان والأجبان!

بلاغ من بطيش لمستوردي ومصنعي الألبان والأجبان!
بلاغ من بطيش لمستوردي ومصنعي الألبان والأجبان!

أصدر وزير الاقتصاد والتجارة منصور بطيش بلاغاً إلى جميع مستوردي ومصنعي الألبان والأجبان في طالبهم فيه بـ"التقيّد بالمواصفات الإلزامية المعتمدة لهذا القطاع".

وجاء في البلاغ: "لما كانت منتجات الالبان والاجبان من السلع الأكثر دقة واستهلاكا في لبنان، وبما أن وزارة الاقتصاد والتجارة لاحظت من خلال دورياتها في الأسواق أن بعض مستوردي ومصنعي الالبان والاجبان يقومون بإنتاج وتسليم سلع غير مطابقة للمواصفات لناحية ضمان الجودة والنوعية، لاسيما من خلال استخدام مواد مضافة غير مسموحة كالنشاء أو الجيلاتين على سبيل المثال لا الحصر".


أضاف: "بناء على ما ورد أعلاه، تذكر وزارة الاقتصاد والتجارة بمضمون المادة 48 من قانون حماية المستهلك رقم 659 تاريخ 4/2/2005 التي تنص على ما يلي:
"امتناع المحترف او المصنع عن صناعة سلعة أو تقديم خدمة لا تتوافق مع المواصفات الالزامية المعتمدة وتشكل خطرا على صحة المستهلك أو سلامته أو عرض هذه السلعة أو الخدمة أو توزيعها او الترويج، بكل الوسائل، على استعمالها أو شرائها أو تسليم سلعة او خدمة غير مطابقة للمواصفات المعتمدة أو المتفق عليها لا سيما لجهة كميتها أو نوعها أو خصائصها أو منشأها". مشددا على "إن كل مخالفة لنص المادة المذكورة أعلاه سوف تعرض صاحبها للملاحقة القانونية". 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى