خسارة مدوية.. الأسهم العالمية تفقد 4 تريليونات دولار

خسارة مدوية.. الأسهم العالمية تفقد 4 تريليونات دولار
خسارة مدوية.. الأسهم العالمية تفقد 4 تريليونات دولار

أربعة تريليونات دولار هي تقريباً حصيلة الخسائر المسجلة في بورصات العالم منذ بداية شباط الجاري، حسبما أوردت وكالة "رويترز"، مشيرة إلى هبوط أسواق الأسهم لرابع جلسة على التوالي، ما يدفع المستثمرين إلى تقليل تعرضهم للأصول عالية المخاطر وشراء الدولار.

وبحسب الوكالة، فقدت أسواق الأسهم العالمية أربعة تريليونات دولار من قيمتها بعد أن سجلت مستويات قياسية مرتفعة في أواخر كانون الثاني، بينما ارتفع الدولار، الذي يعتبر من الأصول الأكثر أماناً، من أدنى مستوياته في ثلاث سنوات، وهو ما يجعل المعادن المسعرة بالعملة الأميركية أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

التطورات السلبية في الأسواق استدعت تدخلاً من صندوق النقد الدولي، الذي انبرى كبير خبرائه الاقتصاديين موريس أوبستفيلد، مساء الثلاثاء، إلى القول إن أسس الاقتصاد العالمي قوية، على الرغم من الاضطرابات في أسواق الأسهم أخيراً، مع زيادة في التجارة والاستثمار ونمو أسرع من المتوقع في الاقتصادات الكبرى.

ومتحدثاً في بث مباشر على "فيسبوك"، قال أوبستفيلد: "في الأيام القليلة الماضية، شهدنا اضطراباً في الأسواق حول العالم، لكن الأسس الاقتصادية قوية بالفعل. ونحن نرى هذه الأسس تتحسن منذ منتصف 2016، ونرى نمواً يستند إلى قاعدة عريضة جداً".

(العربي الجديد - رويترز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ضربت بعرض الحائط جميع النظريات الاقتصادية.. موازنة 2019 عقيمة مجتزأة غير مدروسة!