أخبار عاجلة
لبنان خارج حسابات ردّ إيران على إسرائيل -
العونيون غائبون عن لوائح العونيين -
ترامب – ماكرون: إيران التحدّي الرئــيسي -
العونيون غائبون عن لوائح العونيين -
لهذه الخصال سيغلبهم أبو الياس… -
من عِبّ “الكتائب” الى جَيبة “القوات” -
صندوق النقد الدولي : 4 سيناريوهات لمستقبل لبنان -

"تاتش" تستضيف مخيماً لـ 20 فريقاً لبنانياً تأهلوا لنهائيات مسابقة منتدى "MIT"

"تاتش" تستضيف مخيماً لـ 20 فريقاً لبنانياً تأهلوا لنهائيات مسابقة منتدى "MIT"
"تاتش" تستضيف مخيماً لـ 20 فريقاً لبنانياً تأهلوا لنهائيات مسابقة منتدى "MIT"

تأهل 20 فريقاً من إلى المرحلة النصف نهائية لمسابقة منتدى "MIT" للشركات العربية الناشئة في نسختها الحادية عشر، والتي ينظمها منتدى "MIT" لريادة الأعمال في . المسابقة التي تقام هذ العام في سلطنة عُمان في 19 نيسان المقبل، هي بالشراكة مع "مجتمع جميل" و"مجموعة زين" كشريك رقمي.

وكجزء من مراحل هذه المسابقة أقام منتدى "MIT" وبالشراكة مع "تاتش" شركة الاتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في لبنان، مخيماً تدريبياً قبل النهائيات لعشرين فريقاً ريادياً من لبنان نجحوا بالتأهل إلى المرحلة النصف نهائية في مسابقة هذا العام. المخيم أقيم في "Beirut Digital District"، حيث خضع المشاركون لتدريبات على مستوى عالٍ بهدف تزويدهم بالأدوات والمهارات اللازمة لتحقيق النجاح في نهائيات المسابقة.

شهدت نسخة هذا العام من مسابقة منتدى "MIT" للشركات العربية الناشئة، إقبالاً واسعاً في أرجاء المنطقة، حيث وصل عدد الطلبات المسجلة إلى أكثر من 5300 طلب اشتراك، بما فيها طلبات من المملكة العربية التي تشهد مسابقة أخرى في موازاة هذه، حيث تنوعت المشاريع المشاركة لتشمل قطاعات متعددة، مثل خدمات الانترنت والبرمجيات والتعليم والرعاية الصحية والصناعات الإبداعية.

المتأهلون الى المرحلة النصف نهائية من 14 دولة عربية موزعين على الشكل التالي: 20 من لبنان، 14 من ، 10 من الامارات، 9 من السعودية، 7 من ، 6 من ، 4 من المغرب، 6 من ، 2 من البحرين، 2 من السودان، وفريقاً واحداً من كلٍّ من الكويت، ، الجزائر، وعُمان.

وكما في السنوات السابقة، تتضمن المسابقة 3 مسارات: مسار الأفكار، مسار الشركات الناشئة، ومسار الريادة الإجتماعية، حيث وصل إلى التصفيات 26 مشروعاً في مجال مسار الأفكار، و34 في مسار الشركات الناشئة، و24 مشروعاً في مسار الريادة الاجتماعية، وكل مشروع مُقدم من قبل فريق واحد، ويتكون كل فريق من ثلاثة أفراد على الأقل، ليصبح عدد الرياديين العرب الذين ستحتضنهم عُمان في الحفل الختامي في نيسان المقبل أكثر من 200 ريادي.

ستشارك الفرق الـ 84 المتأهلة في دورات تمهيدية خلال شهري شباط وآذار، والتي ستقام في كل من الأردن ومصر والامارات، في حين أن الفرق التسع الفائزة في مسابقة منتدى "MIT" في السعودية سيتم الإعلان عنها في شهر آذار، حيث ستكون جزءاَ من لائحة المتأهلين على مستوى المنطقة العربية، للحصول على القائمة الكاملة للمتأهلين إلى التصفيات نصف النهائية، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني www.mitarabcompetition.com.

وتحتفي المسابقة في نسختها الحادية عشر ككل عام، بالمبدعين العرب، الذين يتطلعون إليها على أنها منصة لعرض واختبار وتطوير أفكارهم ومهاراتهم الإبداعية، وتتخطى قيمة جوائز مسابقة منتدى "MIT" للشركات العربية الناشئة المالية الـ 160 ألف دولار أميركي، حيث سيتم توزيعها على الفائزين التسعة، ثلاثة في كل مسار، بالإضافة إلى ذلك سيستفيد المتأهلون الـ 84 من مجموعة من جلسات التدريب العالية الجودة، والتوجيه والتغطية الإعلامية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يستقطب شخصيات دولية صنعت التاريخ الحديث
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة