أميركا ستتجاوز السعودية وروسيا بإنتاج النفط

أميركا ستتجاوز السعودية وروسيا بإنتاج النفط
أميركا ستتجاوز السعودية وروسيا بإنتاج النفط

نشرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، اليوم الثلاثاء، مقالاً سلطت من خلاله الضوء على تقرير الوكالة الدولية للطاقة، الذي أشار الى أن " بفضل زيادة إنتاج النفط الصخري لديها ستتجاوز بحلول نهاية العام الجاري أبرز منتجين في العالم وهما والسعودية".

وأضافت الوكالة، التي تتخذ من مقر لها، أن وتيرة زيادة الإنتاج في الولايات المتحدة، قد تفوق وتيرة نمو الطلب، وستدفع مخزونات النفط العالمية للصعود، بعد أن اقتربت كثيرا من متوسط الخمس سنوات.

ورفعت الوكالة، في تقريرها الشهري، توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2018 إلى 1.4 مليون برميل يوميا، من تقدير سابق كان يبلغ 1.3 مليون برميل يوميا، وذلك بعد أن زاد صندوق النقد الدولي في يناير تقديراته للنمو الاقتصادي العالمي للعامين الحالي والقادم.

وقال التقرير إن إنتاج النفط في الولايات المتحدة زاد خلال الأشهر الثلاثة الماضية بمقدار 846 ألف برميل في اليوم، وإذا استمر الإنتاج بالنمو فستتجاوز الولايات المتحدة في القريب العاجل ، وبحلول نهاية العام الجاري ستسبق روسيا لتصبح أكبر منتج للنفط الخام في العالم.

وتظهر بيانات رسمية أن إنتاج النفط الخام في روسيا بلغ في تشرين الثاني الماضي 10.1 مليون برميل من النفط في اليوم، في حين، وصل إنتاج السعودية إلى 9.9 مليون برميل يوميا، بينما، بلغ إنتاج الولايات المتحدة 10.04 مليون برميل يوميا، لكن متوسط الإنتاج الأمريكي للعام 2017 ككل كان عند مستوى 9.3 مليون برميل يوميا.

وبحسب تقديرات من إدارة معلومات الطاقة الأميركية فإن إنتاج الخام الأميركي قد يصل إلى 11 مليون برميل يوميا بنهاية العام الحالي.

يشار إلى ان روسيا والسعودية بموجب اتفاق "أوبك +" القاضي بخفض الإنتاج بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، لا تقومان بزيادة إنتاجهما.

(روسيا اليوم)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى المنتدى الدولي للاتصال الحكومي يستقطب شخصيات دولية صنعت التاريخ الحديث
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة