أخبار عاجلة
قائد الجيش إلى واشنطن نهاية الأسبوع -
الصفدي يتريث في تأكيد التحالف مع “المستقبل” -

المراكز المالية العالمية توحد صفوفها للنهوض بقطاع التمويل المستدام

المراكز المالية العالمية توحد صفوفها للنهوض بقطاع التمويل المستدام
المراكز المالية العالمية توحد صفوفها للنهوض بقطاع التمويل المستدام

انعقد اليوم السبت أول اجتماع دولي ضم أزيد من 10 مراكز مالية عالمية ، و تكلل باتفاقية حول تعزيزبرنامجالعمل الاستراتيجي للنهوض بقطاع التمويل البيئي و المستدام.

و قد دعمت المراكز المالية لكل من أستانا ، الدار البيضاء ، دبلن ، هونغ كونغ ، ميلانو ، لندن ، لوكسمبورج ، باريس ، ، شانغهاي و استوكهولم بيان الدار البيضاء و ذلك بالموافقة على تسخير خبراتها لاستحثاث إجراءات بشأن تغير المناخ و التنمية المستدامة.

و في هذا الصدد ،صرح السيد سعيد إبراهيمي ، الرئيس المدير العام للقطب المالي للدار البيضاء:" إن الحس القيادي و الالتزام اللذين أبدتهما المراكز المالية الحاضرة معنا بالدار البيضاء، لا يمكن إلا أن يمنحانا الثقة بقدرتنا على زيادة تدفقات رؤوس الأموال نحو المناطق الحيوية للقارة بهدف تشجيع قطاعات مثل الزراعة المستدامة و الطاقة النظيفة. وتتمثل رؤيتنا في جعل القطب المالي للدار البيضاء ملتقى محوري لقطاع التمويل الأخضر بإفريقيا." 

تعتبر المراكز المالية من الأماكن الفاعلة في الاقتصاد حيث تتمركز أسواق الأبناك و الاستثمار و التأمين. لذلك ينبغي أن يركز هذا التجمع للخبرات على تعبئة الموارد المالية اللازمة من أجل تنفيذ اتفاق باريس حول التغير المناخي بالإضافة إلى أهداف الأمم المتحدة الخاصة بالتنمية المستدامة." 

و قد استحدثت العديد من المراكز المالية مبادرات خضراء و مستدامة بهدف اغتنام هذه الفرصة. كما حددت مجموعة السبعة التي عقدت اجتماعها هذه السنة بإيطاليا امكانات التعاون بين المراكز المالية من خلال الشبكة الدولية الجديدة. و بدعمها لبيان الدار البيضاء ، اتفقت المراكز المالية على إطلاق شبكتها الدولية في مجال التنمية المستدامة. و تهدف هذه الشبكة إلى التوعية بالقطاع و تعزيز المعايير المشتركة و تشجيع الابتكار و بناء المهارات الحيوية اللازمة من أجل توسيع نطاق عمل التمويل الأخضر المستدام."

و تم تنظيم هذا الاجتماع من طرف القطب المالي للدار البيضاء و برنامج الأمم المتحدة للبيئة  لتصميم نظام مالي مستدام ، بالتعاون مع وزارة البيئة الإيطالية و الرئاسة المغربية لمؤتمر المناخ كوب 22.  


و صرح السيد نيك روبينز  المدير المشارك لمبادرة تمويل البيئة لبرنامج الأمم المتحدةقائلا :"إنه لمن الواضح أن المراكز المالية تتنافس فيما بينها، و لكن التعاون في مجال التمويل المستدام ليس أساسيا فحسب بل إنه أصبح ممكنا و هذا ما يتبين لنا من خلال إنشاء هذه الشبكة الجديدة التي تمتلك القدرة على إحداث تغيير جذري في قطاع التمويل المستدام للسنوات المقبلة." 

*المصدر: "ايتوس واير"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى جوائز ماريتايم ستاندرد تحظى مجدداً برعاية ملكية

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة