الدولار الأسترالي يستكمل ارتفاعه ويقبل عل تسجيل ارتفاع أسبوعي

الدولار الأسترالي يستكمل ارتفاعه ويقبل عل تسجيل ارتفاع أسبوعي
الدولار الأسترالي يستكمل ارتفاعه ويقبل عل تسجيل ارتفاع أسبوعي

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الجمعة مع نهاية الأسبوع في طريقه إلى تسجيل ارتفاع اسبوعي هو الأول بعد أسبوعين من الهبوط، يأتي هذا مع استمرار الهبوط الحاد في مستويات الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية.

 

اليوم تغيب البيانات الاقتصادية عن المنطقة الأسيوية إلا أن العملات لا تزال مستمرة في تحقيق المكاسب على حساب الدولار الضعيف لتنهي الأسبوع على ارتفاعات، حيث تظل المراهنات على بيع الدولار بالرغم من تحسن بيانات التضخم الأمريكية.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7952 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7954 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7942 وسجل أدنى مستوى عند 0.7933

 

الجدير بالذكر أن التضارب في البيانات الأمريكية التي صدرت يوم أمس زاد من الضغط السلبي على الدولار الأمريكي، فبالرغم من ارتفاع أسعار المنتجين في ان إلا أن مؤشر امباير الصناعي شهد تراجع خلال الشهر الجاري بالإضافة إلى ارتفاع في اعداد طلبات اعانات البطالة الأسبوعية.

 

هذا وقد وجد الدولار الاسترالي الدعم اليوم من جراء ارتفاع أسعار الذهب لتسجل اعلى مستوى في ثلاثة أسابيع، لتدعم الدولار الأسترالي في ظل العلاقة الطردية التي تربط بينهما.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى