أول خطوة لـ"تاتش" في عالم رأس المال الاستثماري

أول خطوة لـ"تاتش" في عالم رأس المال الاستثماري
أول خطوة لـ"تاتش" في عالم رأس المال الاستثماري

أعلنت "تاتش"، شركة الاتصالات والبيانات المتنقلة الأولى في ، بإدارة مجموعة زين، أنه تم إطلاق صندوق استثمار للشركات الناشئة في قطاع الاتصالات يحمل اسم MIC Ventures برعاية وحضور رئيس مجلس الوزراء ، للاستثمار في الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتم إطلاق الصندوق خلال حفل تم تنظيمه في 19 شباط في السرايا الكبير بحضور معالي وزير الاتصالات ، كشفت خلاله تاتش عن لعبها دور الشريك الاستراتيجي للشركات الناشئة التي يستثمر فيها صندوق MIC Ventures.

ويهدف صندوق MIC Ventures الى جمع الاستثمارات والتعاون مع خبراء من مشغلي شبكات الخلوي في لبنان للاستثمار في الشركات الناشئة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وغيرها من مجالات المعرفة، على أن تقوم الشركات الخلوية في مرحلة لاحقة بتقييم النتائج المتوخاة لكل مشروع والتقنيات المبتكرة والفريدة من نوعها التي يقدمها، بما من شأنه التصدي لتراجع واردات خدمات الاتصالات والبيانات التقليدية. كما ستوفر تاتش لرواد الأعمال مساحة عمل حاضنة تؤمن لهم كل المتطلبات اللوجستية، بالإضافة إلى مدّهم بالدعم التقني.

وحضر نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة زين، ورئيس مجلس إدارة شركة تاتش، بدر الخرافي حفل الإطلاق وعلّق قائلاً: "إننا فخورون جداً بأن نكون جزءاً من مبادرة MIC Ventures المدعومة بفضل رؤيا معالي رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، الذي يدافع دائماً عن قضايا تطوير الشباب وتنمية ثقافة رواد الأعمال في لبنان، بالتعاون مع معالي وزير الاتصالات جمال الجراح".

وتابع الخرافي مؤكداً "أنه لطالما اقترن اسم زين وتاتش بريادة قطاع الاتصالات المتنقلة في المنطقة وهما المثال الذي يحتذي به الآخرون. منذ خمس سنوات اتخذنا قراراً جريئاً للابتكار من خلال تحديد صناديق رأس المال والشركات الناشئة والاستثمار فيها، لجمع الخبرات اللازمة، كما لتمييز أنفسنا وتقديم خدمات رقمية مبتكرة لزبائننا. وقد عقدت زين اتفاقيات مع أربعة صناديق استثمارية حتى الآن، اثنان منهما لمنطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، واحد لأوروبا والأخير للسوق الأميركية. وعليه، سننقل خبرتنا هذه ونستثمرها لصالح MIC Ventures مع تصميمنا على تحقيق الازدهار المرجو لها. نؤكد مرة أخرى أن زين وتاتش تلتزمان مواصلة الاستثمار في المنظومة البيئية الملائمة لرواد الأعمال في لبنان، ونثق كلياً بأن هذه المبادرة ستسهم في تطوير وتنمية المنظومة البيئية الرقمية وسوق رأس المال الاستثماري الخاص بريادة الأعمال في لبنان".

أما الرئيس التنفيذي لشركة تاتش إمري غوركان فقال: "من الضروري جداً لنا كمشغلين للاتصالات المتنقلة أن نسعى دائماً للابتكار والبحث عن فرص جديدة للتميز. إننا مسرورون بأن نكون جزءاً فاعلاً في صندوق مخصص للاستثمار في رواد الأعمال الواعدين في لبنان، الملتزمين بناء أفضل الشركات التكنولوجية في لبنان والمنطقة. نسعى للمساهمة في تطوير هذه الشركات الناشئة بالاستناد الى وسائل متعددة، بما فيها توفير منتجات وخدمات فريدة تغني حياة زبائننا".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسجيل السيارات ينخفض 20% بدءاً من الإثنين
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية