الذهب يهبط لأدنى مستوى فى أسبوع قبيل محضر الاحتياطي الاتحادي

الذهب يهبط لأدنى مستوى فى أسبوع قبيل محضر الاحتياطي الاتحادي
الذهب يهبط لأدنى مستوى فى أسبوع قبيل محضر الاحتياطي الاتحادي

تراجعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء لتواصل خسائرها لليوم الرابع على التوالي،لتسجل أدنى مستوى فى أسبوع،بفعل صعود الدولار مقابل سلة من العملات العالمية ،يأتي هذا قبيل صدور محضر الاحتياطي الاتحادي،الذي من المتوقع أن يتضمن أدلة جديدة حول احتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية هذا العام.

 

تراجعت أسعار الذهب بنحو 0.2% حتى الساعة 08:50 بتوقيت جرينتش لتتداول عند مستوي 1337.55$ للأونصة من مستوى الافتتاح 1328.88$،وسجلت أعلى مستوي 1330.74$ ، و أدنى مستوي 1325.15$. 

 

فقدت أسعار الذهب بالأمس نسبة 0.6%،فى ثالث خسارة يومية على التوالي،مع هبوط معظم المعادن والسلع المقومة بالدولار الأمريكي.

 

ارتفع مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنحو 0.2%،مواصلا الصعود لليوم الرابع على التوالي،عاكسا استمرار صعود العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات،الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار المعادن المقومة بالدولار.

 

يأتي صعود العملة الأمريكية قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي،والذي من المتوقع أن يوفر دلائل جديدة حول وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي.

 

ارتفعت مؤخرا احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات خلال هذا العام،خاصة بعد ارتفاع تجاوز التوقعات لمستويات التضخم فى خلال كانون الثاني/يناير.

 

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة  بالذهب زادت بالأمس بمقدار 3.25 طن متري إلى إجمالي 827.79طن متري،وهو أعلى مستوى منذ 6 شباط/فبراير الجاري.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى