أخبار عاجلة
تعرف على 5 طرق لفقدان دهون المعدة -

السعودية تعتمد "ريبل".. هل تغزو "العملات الرقمية" الدول العربية؟

السعودية تعتمد "ريبل".. هل تغزو "العملات الرقمية" الدول العربية؟
السعودية تعتمد "ريبل".. هل تغزو "العملات الرقمية" الدول العربية؟

أعلن أمين عام اتحاد البورصات العربية، فادي خلف، أن فئة ليست بقليلة من المستثمرين العرب بدأوا يهتمون بالعملات المشفرة، بعد الارتفاعات والمكاسب التي حققتها مؤخرا، مشيرا إلى عملة ""، التي حققت قفزات بلغت ذروتها عند مستوى الـ19 ألف دولار للوحدة الواحدة بنهاية العام الماضي، مرتفعة من مستوى 1000 دولار في بدايته.

واشار في تصريحات على هامش مؤتمر قمة أسواق المال الذي عقد في القاهرة، الثلاثاء، ونقلتها صحيفة "الشرق الأوسط"، الى أن مستقبل العملات المشفرة في العالم سيكون كبيراً، والمنطقة العربية لن تكون بمنأى عن ذلك، مؤكدا أن العملات المشفرة تأخذ طريقها للمنطقة.

ولفت إلى اتفاق مؤسسة النقد العربي السعودي مع الشركة التي أطلقت عملة "ريبل" مؤخرا، بالتعاون مع عدد من البنوك المحلية، لاستخدام تقنيات الشركة الخاصة بالحوالات الخارجية، وهي تقنية حديثة تساهم في تسريع المدفوعات بين الدول وتقليل تكلفتها، موضحاً أن بعض المصارف في تسعى لإبرام اتفاقيات على هذا النحو أيضاً. وأضاف أنها تنخفض تكلفة تلك التحويلات بنحو 60 في المئة عن التحويلات النقدية، بالإضافة إلى سرعة التحويل.

وكانت مؤسسة النقد العربي السعودي قد أكدت أنها تدعم مجال المدفوعات الرقمية، وذلك من خلال تشجيع البنوك المحلية على استخدام أحدث التقنيات والوسائل الحديثة في هذا المجال. وتقتصر الاتفاقية على تجربة التحويلات بين المصارف المحلية وبعض المصارف المشتركة بالخدمة في الدول الأخرى لتسريع هذه التحويلات العابرة للحدود.

وعن أداء البورصات العربية خلال العام الماضي، قال خلف إن البورصة احتلت المرتبة الأولى في حركة دوران الأسهم بين البورصات العربية بنحو 42 في المئة، بينما جاءت في المرتبة الثانية بنحو 40 في المئة، تلتها الإمارات.

ووفقاً لأداء البورصات خلال العام الماضي، فقد بلغ معدل حركة دوران الأسهم في البورصات العربية نحو 29 في المئة، بينما يتراوح في البورصات العالمية بين 70 و110 في المئة.

وأكد أمين اتحاد البورصات العربية أهمية تحقيق الربط بين البورصات العربية، مشيرا إلى أن الاتحاد دعا في 2012 للربط، لكن الاضطرابات السياسية بعد ثورات الربيع العربي وتراجع أسعار النفط، حالت دون ذلك.

(عربي 21)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تسجيل السيارات ينخفض 20% بدءاً من الإثنين
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية