الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الرابع على التوالي قبيل محضر الاحتياطي الاتحادي

الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الرابع على التوالي قبيل محضر الاحتياطي الاتحادي
الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الرابع على التوالي قبيل محضر الاحتياطي الاتحادي

ارتفع الدولار الأمريكي السوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية، ليواصل مكاسبه لليوم الرابع على التوالي،مسجلا أعلى مستوى فى أسبوع،يأتي هذا الصعود قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي،والذي من المنتظر أن يقدم علامات جديدة على دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال هذا العام.

 

ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.2% حتى الساعة 12:04بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 89.80 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 89.65 نقطة،وسجل الأعلى عند 89.84 نقطة والأدنى عند 89.61 نقطة.

 

حقق المؤشر بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.6%،فى ثالث مكسب يومي على التوالي،عاكسا تحسن مستويات شراء العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات العالمية.

 

يأتي صعود العملة الأمريكية قبيل صدور محضر الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الاتحادي،والذي من المتوقع أن يقدم علامات جديدة حول دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية خلال العام الحالي،يصدر المحضر بحلول الساعة 19:00 جرينتش.

 

ارتفعت هذا الشهر احتمالات زيادة أسعار الفائدة الأمريكية لأربع مرات خلال 2018 ،خاصة بعد ارتفاع تجاوز التوقعات لمستويات التضخم فى خلال كانون الثاني/يناير.

 

وقبيل صدور المحضر ينتظر الاقتصاد الأمريكي عديد البيانات الهامة عن القطاعات الرئيسية الصناعية والخدمية والإسكان،والتي توفر مؤشرات قوية حول وتيرة نمو الاقتصاد الأمريكي خلال الربع الأول من العام الحالي.

 

تصدر القراءة الأولية لمؤشر مديري مشتريات قطاع الصناعات التحويلية المتوقع 55.4 نقطة فى شباط/فبراير من 55.5 نقطة فى كانون الثاني/يناير ،وعن قطاع الخدمات تصدر القراءة الأولية لمؤشر مديري مشتريات القطاع الخدمي المتوقع 53.8 نقطة من 53.3 نقطة.

 

وعن قطاع الإسكان تصدر مبيعات المنازل القائمة المتوقع 5.61 مليون منزل فى كانون الثاني/يناير من 5.57 مليون منزل فى كانون الأول/ديسمبر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى