أخبار عاجلة
حصة وازنة للبنان من مشاريع الإتحاد الأوروبي -
أخطاء لبنانيّة قاتلة في الوقت الصعب -
الحكومة الجديدة: التكليف لرئيسها والتأليف للكتل -
فضل الله: قوانين الإعلام بالية -

قفزة بمعدلات النمو الاقتصادي في روسيا!

قفزة بمعدلات النمو الاقتصادي في روسيا!
قفزة بمعدلات النمو الاقتصادي في روسيا!

كشف وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم أوريشكين عن تحقيق الاقتصاد الروسي نموا ملحوظا في شهر يناير الماضي. وقال أوريشكين خلال لقائه أوساط قطاع الأعمال اليابانية في طوكيو اليوم الخميس، إنّ "أحدث البيانات تظهر نمو حجم الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 2% في يناير 2018 مقارنة بنفس الشهر من عام 2017".

وأشار الوزير الروسي خلال حديثة إلى الظروف الملائمة في للإستثمار، حيث قال إن معدلات التضخم تراجعت في البلاد بالتزامن مع استقرار العملة الوطنية "الروبل"، ويعود الفضل بذلك للإصلاحات الهيكلية، التي نفذتها الحكومة في الاقتصاد.

واستطرد أنّ التضخم حاليا يقبع عند 2.2%، وهو مستوى قريب من معدل التضخم في الدول المتقدمة، ويعد ذلك نتيجة مباشرة لإجراءات الحكومة والبنك المركزي الروسي للحد من اعتماد اقتصاد البلاد على تقلبات أسعار النفط.

ومن المؤشرات الاقتصادية الهامة للعام الجاري، تحدث أوريشكين عن توقعات بتحقيق فائض في الميزانية خلال بنسبة 1% من حجم الناتج المحلي الإجمالي. كذلك أشار إلى أن روسيا ستراكم 50 مليار دولار هذا العام في صندوقها الاحتياطي.

يشار إلى أنّ الأموال المتراكمة في هذا الصندوق السيادي هي غير احتياطيات روسيا الدولية، والتي بلغ حجمها بتاريخ 1 شباط 447 مليار دولار.

(نوفوستي)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أمر ملكي سعودي بإيقاف التعامل الورقي في المؤسسات الحكومية
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة