أخبار عاجلة
بيان هام للمستأجرين! -

إليكم جوازات السفر الأقوى في 2018.. وهذه مرتبة "اللبناني"!

إليكم جوازات السفر الأقوى في 2018.. وهذه مرتبة "اللبناني"!
إليكم جوازات السفر الأقوى في 2018.. وهذه مرتبة "اللبناني"!

أصدرت الشركة العالمية للمواطنة والإقامة "هينلي أند بارتنرز" Henley & Partners تقييمها السنوي لجوازات السفر الأقوى في 2018، وتصدرت سنغافورة واليابان القائمة، علماً أن التقييم يعتمد على عدد البلدان التي يستطيع مواطن معين السفر إليها، من دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة "فيزا".

وتصدّرت سنغافورة واليابان القائمة في 2018، بمنح مواطنيهما القدرة على السفر إلى إجمالي 180 بلداً حول العالم، من دون الحاجة إلى تأشيرة سفر.

وتراجعت ألمانيا إلى المرتبة الثانية، للمرة الأولى، بمنح مواطنيها إمكانية السفر إلى 179 بلداً حول العالم، من دون تأشيرة.

وفي المرتبة الثالثة، برزت هذه الدول: ، إيطاليا، إسبانيا، الدنمارك، فنلندا، السويد، وكوريا الجنوبية.

أما المملكة المتحدة فاحتلت المرتبة الرابعة، مانحة مواطنيها إمكانية السفر إلى 177 بلداً من دون تأشيرة، مقارنة بـ 173 بلداً العام الماضي.

وجواز السفر الأفغاني هو الأضعف عالمياً، بقدرة حامليه على السفر إلى 24 بلداً فقط من دون تأشيرة.

وسوريا واليمن أيضاً في أدنى القائمة العالمية، بينما حققت العربية المتحدة نوعاً من التقدم (المرتبة 27)، مانحة هذا العام مواطنيها القدرة على السفر إلى 34 بلداً من دون تأشيرة.

وجاء ترتيب كالتالي: الإمارات العربية المتحدة (المرتبة 27)، الكويت (المرتبة 59)، (المرتبة 61)، المملكة العربية (المرتبة 70)، (المرتبة 72)، المغرب (المرتبة 77)، موريتانيا (المرتبة 80)، (المرتبة 87)، الجزائر (المرتبة 90)، (المرتبة 92)، السودان (المرتبة 95)، (المرتبة 96)، (المرتبة 97)، ليبيا (المرتبة 99)، (المرتبة 100)، (المرتبة 103)، والعراق (المرتبة 104).

(العربي الجديد)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أمر ملكي سعودي بإيقاف التعامل الورقي في المؤسسات الحكومية
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة