تعاونية موظّفي الدولة تعلن تعليق الإضراب

تعاونية موظّفي الدولة تعلن تعليق الإضراب
تعاونية موظّفي الدولة تعلن تعليق الإضراب

عقدت لجنة الموظفين في "تعاونية موظفي الدولة" اجتماعًا في مبنى الادارة المركزية - الدورة، جرى فيه التداول بالمعطيات المتعلقة بإصدار مرسوم تطبيق سلسلة الرتب والرواتب على موظفي التعاونية.

وأصدر المجتمعون البيان التالي:

"أولاً: باسم موظفي التعاونية نقدر ونثمن المواقف التي اتخذها المدير العام للتعاونية الدكتور يحيى خميس قبل الاضراب وخلاله، وبالرغم من موقفه ومن موقعه المتحفط عن الاضراب عن العمل، إلا انه لم يقصر في سعيه لتحصيل حقوق موظف التعاونية.

- كل الاحترام والتقدير لموظفي التعاونية الذين اثبتوا مرة جديدة من خلال تجاوبهم وإلتزامهم، قدرتهم على الوقوف صفا واحدا للمطالبة بحقوقهم.

- الشكر والتقدير لرابطة موظفي الادارة العامة التي وقفت الى جانبنا وأبدت الاستعداد لتلبي كل ما يمكن ان يساهم في تحصيل حقوقنا في حال تعسر ذلك في الايام المقبلة، لاعتبارنا جزءً لا يتجزأ منها، وايضاً للمواقف المعلنة والخطوات التي قامت بها الروابط في مختلف قطاعات الدولة - التعليم الثانوي والمهني والأساسي والهيئات والإتحادات النقابية والعمالية.

ثانياً: منذ اقرار قانون سلسلة الرتب والرواتب في 21/08/2017 مررنا بمرحلتين، الأولى استهلكت ما يقارب الستة أشهر من المتابعة، وللأسف لم يصدر المرسوم، بل تبيّن لنا لاحقًا أنه كان بعيدًا جدًا عن الوصول الى خواتيمه. فيما بدأت المرحلة الثانية مع الاضراب المفتوح الذي بدأ صباح 15/02/2018 وحتى تاريخه، وقد تم إنجاز التالي:

- اكتمال الملف، ولم يبق له سوى خطوة واحدة ليصبح قابلا للتطبيق من خلال اقراره في جلسة مجلس الوزراء التي ستعقد في 07/03/2018.

- تفهم وتجاوب واعتراف، ليس بمطلبنا فحسب، بل وبحقوقنا التي نصت عليها الانظمة والقوانين النافذة من كل المراجع المعنية.

- وعد والتزام من كل الكتل الوزارية باتخاذ الموقف الذي يحفظ حقوقنا ولا سيما بالدرجات الثلاث.

ثالثاً: يتطلع موظفو التعاونية الى اول جلسة يعقدها مجلس الوزراء بكثير من الأمل أن تترجم المواقف والمعطيات بصدور المرسوم لتطبيق سلسلة الرتب والرواتب متضمنا الدرجات الثلاث، الحق الطبيعي الذي لا لبس فيه، ومن هنا التأكيد أنهم لن يتنازلوا عن حقوقهم.

رابعًا: إن الغاية التي توخيناها من الاضراب هي التنبيه ولفت النظر الى مطالبتنا بحقوقنا المشروعة، وقد تحقق ذلك بعدما أقر كل المعنيين بأحقية مطالبنا.

وبناءً على الأجواء الإيجابية التي توصلنا اليها، وتجاوبًا منّا مع تمني رابطة موظفي الادارة العامة بتعليق الاضراب موقتا إفساحا في المجال للمعالجات المنتظرة، تعلن لجنة موظفي تعاونية موظفي الدولة تعليق إضرابها المفتوح اعتبارا من صباح الثلاثاء في 6/3/2018 في انتظار جلسة مجلس الوزراء وما سينتج عنها ليبنى على الشيء مقتضاه، آملين عدم الاضطرار إلى العودة لاستئناف الإضراب".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أمر ملكي سعودي بإيقاف التعامل الورقي في المؤسسات الحكومية
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة