النفط يتراجع بتأثير 'كورونا'

النفط يتراجع بتأثير 'كورونا'
النفط يتراجع بتأثير 'كورونا'

انخفضت أسعار النفط أكثر من اثنين بالمئة لأدنى مستوياتها في أشهر عدة، الاثنين، مع تنامي المخاوف بشأن الطلب على الخام، بعد تزايد عدد حالات العدوى والوفاة من فيروس الجديد في الصين، وإغلاق مدن فيها.

وانخفض‭‭ ‬‬خام برنت 1.28 دولار أو 2.1 بالمئة إلى 59.41 دولار للبرميل، بعدما نزل في وقت سابق إلى 58.68 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أواخر تشرين الاول. 


وتراجع‭‭ ‬‬الخام الأميركي 1.24 دولار أو 2.3 بالمئة إلى 52.95 دولار للبرميل، بعدما تراجع في وقت سابق 52.15 دولار، وهو أدنى مستوى له منذ أوائل تشرين الاول. 

وقال وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان إن تتابع عن كثب التطورات في الصين وذلك في مساع لتهدئة السوق. مضيفا أنه واثق من قدرة الحكومة الصينية والمجتمع الدولي على احتواء انتشار الفيروس.

ومع زيادة قدرة فيروس كورونا على الانتشار تعرضت أغلب الأسواق المالية لهزات على الرغم من إغلاق بعض الأسواق في آسيا في عطلة العام القمري الجديد.

وتخفض أوبك+، التي تشمل ودول منتجة أخرى، إمدادات النفط لدعم أسعار الخام، وزادت مؤخرا من الخفض المتفق عليه في الإنتاج بواقع 500 ألف برميل يوميا إلى 1.7 مليون برميل يوميا حتى اذار. 

المصدر: 24

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى