مذكرة بحق أصحاب مكاتب استقدام العاملات.. وشروط جديدة

مذكرة بحق أصحاب مكاتب استقدام العاملات.. وشروط جديدة
مذكرة بحق أصحاب مكاتب استقدام العاملات.. وشروط جديدة

أصدر وزير العمل محمد كبارة مذكرة طلب فيها من دائرة تفتيش العمل والوقاية والسلامة في والدوائر الإقليمية في المحافظات، كل بحسب اختصاصه، "استدعاء كل مكتب لاستقدام عاملات في الخدمة المنزلية يتبين انه يقوم بتأجير رخصته للغير بصورة مباشرة أو غير مباشرة، أو يقوم بوضع الموافقات المسبقة بتصرف الغير لقاء بدل أو بدون بدل، أو يكون ستارا لأي من الأشخاص الآخرين أو المكاتب أو الشركات الأخرى غير المرخصة، وفقا لأحكام القرار المذكور، أو يتقاضى بدلات من العاملات أو يخالف أي بند من بنود القرار، لإجراء التحقيق معه وضبط كل القيود والمستندات والوثائق التي يمكن أن تثبت معها الواقعة، والاستماع إلى كل من يرونه مناسبا واتخاذ كل الإجراءات التي يمكن أن تنير التحقيق".

يشار الى انه تم ايقاف عدد من المكاتب عن العمل بعدما تبين أنها تتولى عملية بيع الموافقات المسبقة او تتقاضى بدل رواتب عن العاملة. وستتابع وزارة العمل تحقيقاتها وتتخذ كل الاجراءات الى حد الغاء الترخيص للمكتب في حال عدم التقيد بالقرارات والانظمة المرعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الاسمر في عيد العمال: برامج السياسيين صراعات طائفية تؤسس لخراب الاقتصاد
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة