ما زال تحت الضغط الأميركي.. النفط يستقرّ بعد إنخفاض كبير!

ما زال تحت الضغط الأميركي.. النفط يستقرّ بعد إنخفاض كبير!
ما زال تحت الضغط الأميركي.. النفط يستقرّ بعد إنخفاض كبير!

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس بدعم من قوة الطلب بعد أن انخفضت في الجلسة السابقة تحت ضغط ارتفاع إنتاج الخام الأميركي إلى مستوى قياسي وزيادة المخزونات.

وبحلول الساعة 0758 بتوقيت غرينتش بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت 64.36 دولار للبرميل مرتفعا سنتين أو ما يعادل 0.03 بالمئة مقارنة مع الإغلاق السابق. جاءت الزيادة الطفيفة بعد انخفاض الخام ما يزيد على اثنين بالمئة في اليوم السابق.

وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الاميركي 61.16 دولار للبرميل بارتفاع سنت واحد أو ما يعادل 0.02 في المئة. وانخفض خام غرب تكساس أيضا بأكثر من اثنين في المئة في الجلسة السابقة.

يأتي تماسك الأسعار اليوم الخميس بعد زيادة مخزون النفط الخام الاميركي بوتيرة لم تكن كبيرة كالمتوقع خلال الفترة الحالية التي تتسم بفتور الطلب في نهاية الشتاء لعوامل موسمية، حيث تغلق الكثير من المصافي النفطية لإجراء أعمال صيانة.

كانت إدارة معلومات الطاقة الاميركية ذكرت يوم الأربعاء أن مخزونات النفط الخام في ارتفعت 2.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الثاني من آذار إلى 425.91 مليون برميل دون الزيادة البالغة 2.7 مليون برميل التي توقعها المحللون.

وعلى جانب الطلب، قال بنك جولدمان ساكس الاميركي في مذكرة للعملاء صادرة بتاريخ السابع من آذار إن التوقعات تظل لنمو قوي على الرغم من الدلائل التي ظهرت في الآونة الأخيرة وتشير إلى تباطؤ اقتصادي طفيف.

ورغم ذلك، يضغط ارتفاع الإنتاج الاميركي على أسواق النفط حيث بلغ الأسبوع الماضي مستوى قياسيا جديدا عند 10.37 مليون برميل يوميا.

(رويترز)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى الاسمر في عيد العمال: برامج السياسيين صراعات طائفية تؤسس لخراب الاقتصاد
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة