أخبار عاجلة
انطلاق العقد العربي للحق الثقافي 2018-2027 -
زوارة.. حرس السواحل يُنقذ 25 مهاجراً غير شرعي -

180 مليون دولار فاتورة عودة تيلرسون.. إلى النفط

180 مليون دولار فاتورة عودة تيلرسون.. إلى النفط
180 مليون دولار فاتورة عودة تيلرسون.. إلى النفط

قالت "بلومبرغ" إنه من غير الواضح الخطوة المستقبلية لريكس تيلرسون بعد إقالته من منصب وزير الخارجية، لكن عودته إلى قطاع النفط، الذي كان يعمل به قبل الخارجية، ستكلفه 180 مليون دولار.

وأوضحت وكالة "بلومبرغ" في تقرير نشرته أمس الثلاثاء، أن اتفاق خروج تيلرسون من شركة "إكسون موبيل" كان يشمل شرطا يقضي بدفع وزير الخارجية السابق تعويضا قدره 180 مليون دولار، إذا عاد إلى القطاع النفطي الخاص للعمل مع منافسين لـ "إكسون موبيل".

وتضمن خروج تيلرسون من "إكسون موبيل" الحصول على تعويضات مالية بقيمة 180 مليون دولار، بدلا من منحه مليوني سهم من "إكسون موبيل". وتقرر وضع قيمة هذه الأسهم في صندوق استثماري يدار بشكل مستقل، وسيحصل تيلرسون على عائدات مالية من هذا الصندوق على مدار 10 سنوات بشرط عدم عمله في شركة منافسة لـ "إكسون موبيل".

وتولى تيلرسون إدارة عملاق النفط "إكسون موبيل" منذ عام 2006، وذلك قبل أن يتولى إدارة حقيبة الخارجية في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد .

وكان قد أعلن الثلاثاء إقالة تيلرسون من منصبه، وتعيين المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية "CIA"، مايك بومبيو، خلفا له.

( اليوم)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أمر ملكي سعودي بإيقاف التعامل الورقي في المؤسسات الحكومية
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة