ارتفاع طفيف في مستويات الدولار الأسترالي بعد بيانات توقعات التضخم

ارتفاع طفيف في مستويات الدولار الأسترالي بعد بيانات توقعات التضخم
ارتفاع طفيف في مستويات الدولار الأسترالي بعد بيانات توقعات التضخم

شهد الدولار الأسترالي ارتفاع طفيف خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد أن ارتفع وسجل أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار الأمريكي، يأتي هذا التعافي الطفيف بعد بيانات توقعات التضخم عن استراليا.

 

مؤشر توقعات التضخم خلال شهر مارس / آذار في استراليا جاء مرتفعا بنسبة 3.7% وقد كانت القراءة السابقة تتوقع التضخم مرتفعا بنسبة 3.6%.

 

الدولار الأسترالي لم يتفاعل بشكل إيجابي كبير مع بيانات توقعات التضخم وذلك بسبب تأكيد البنك المركزي الأسترالي على عدم التعرض لمعدلات الفائدة في أي وقت قريب، وهو ما حد من فرص ارتفاع الدولار الأسترالي.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7880 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7884 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7886 وسجل أدنى مستوى عند 0.7868

 

هذا وقد تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية خلال جلسة الأمس، وذلك بعد بيانات مبيعات التجزئة السلبية التي صدرت عن الاقتصاد الأمريكي، بالإضافة إلى تراجع معدلات التضخم من وجهة نظر المنتجين.

 

التوقعات أصبحت تشير أن البنك الاحتياطي الفدرالي قد يعمل على تقليل وتيرة رفع أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام بعد البيانات الضعيفة عن معدلات التضخم في .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى