الين الياباني يسجل أعلى مستوياته هذا الأسبوع مع تراجع شهية المخاطرة

الين الياباني يسجل أعلى مستوياته هذا الأسبوع مع تراجع شهية المخاطرة
الين الياباني يسجل أعلى مستوياته هذا الأسبوع مع تراجع شهية المخاطرة

ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم الخميس ليسجل اعلى مستوياته في أسبوع مقابل الدولار، يأتي هذا في ظل تراجع شهرية المخاطرة لدى المستثمرين الذي يبحثون عن الملاذ الآمن مع تزايد التوترات في الأسواق.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 106.02 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 106.31 ليسجل أدنى مستوى عند 105.82 وقد سجل اعلى مستوى عند 106.35.

 

تراجع مؤشرات الأسهم العالمية بسبب المخاوف من الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية تسبب في تراجع شهية المخاطرة لدى المستثمرين، وانعكس هذا بشكل إيجابي على الين الياباني الذي أصبح هو الملاذ الآمن في الأسواق.

 

من جهة أخرى تتزايد التوترات الجيوسياسية بين وروسيا بسبب قضية مقتل الجاسوس وابنته باستخدام غاز الاعصاب المحرم دولياً، وهو الأمر الذي يزيد من توتر الأوضاع في الأسواق المالية بشكل عام.

 

هذا وقد عبر هاروهيكو كورودا محافظ بنك عن ثقته في أن البنك الياباني يمكنه أن يخرج بسلاسة من السياسة النقدية المتساهلة التي يتبعها الآن لكنه قال إنه من السابق لأوانه مناقشة بعض التفاصيل مع بقاء التضخم بعيدًا عن هدفه.

 

فمن خلال الجمع بين الأدوات المختلفة، من الممكن تقليص الميزانية العمومية لبنك اليابان بوتيرة مناسبة مع الحفاظ على استقرار الأسواق، وذلك على حد قول كورودا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى