تحسن ثقة المستهلكين في استراليا يدعم ارتفاع الدولار الاسترالي

تحسن ثقة المستهلكين في استراليا يدعم ارتفاع الدولار الاسترالي
تحسن ثقة المستهلكين في استراليا يدعم ارتفاع الدولار الاسترالي

ارتفع الدولار الأسترالي خلال تداولات اليوم الأربعاء ليستكمل موجة الارتفاع التي بدأها هذا الأسبوع، يأتي هذا بعد تحسن ثقة المستهلكين عن الاقتصاد الأسترالي مما دعم ارتفاع العملة الأسترالي لتعويض خسائرها السابقة.

مؤشر ثقة المستهلكين خلال شهر ديسمبر / كانون الأول ارتفع بنسبة 3.6 % بعد ان كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 1.7 %. ومع هذا التحسن الكبير في المؤشر استطاع الدولار الأسترالي أن يسجل ارتفاع لليوم الثالث على التوالي.

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7575 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7578 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7558 وسجل أدنى مستوى عند 0.7557

هذا وقد استطاع الدولار الأمريكي الارتفاع يوم أمس مقابل العملات الرئيسية بعد تحسن بيانات أسعار المنتجين عن الأمريكية، إلا أن الدولار الأسترالي استطاع التماسك بشكل كبير والحفاظ على مكاسبه.

بينما بدأ الدولار الأمريكي تداولات اليوم على تراجع بعض الشيء وذلك في انتظار بيانات التضخم التي تصدر اليوم بالإضافة إلى اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي والذي من المتوقع أن يشهد قرار البنك برفع أسعار الفائدة للمرة الثالثة هذا العام.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى