الدولار الأسترالي يتداول بالقرب من الأدنى منذ خمسة أشهر تقريبا

الدولار الأسترالي يتداول بالقرب من الأدنى منذ خمسة أشهر تقريبا
الدولار الأسترالي يتداول بالقرب من الأدنى منذ خمسة أشهر تقريبا

عاد الدولار الأسترالي إلى الانخفاض خلال تداولات اليوم الاثنين مع بداية الأسبوع وذلك بعد أن ارتفع يوم الجمعة الماضية، ليتداول اليوم بالقرب من أدنى مستوياته منذ خمسة أشهر تقريباً، يأتي هذا بعد بيانات القطاع الصناعي والخدمي التي صدرت اليوم عن الصين.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7566 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7582 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7575 وسجل أدنى مستوى عند 0.7560

 

مؤشر مدراء المشتريات الصناعي في الصين عن شهر ابريل / نيسان ارتفع بقيمة 51.4 من القراءة السابقة بقيمة 51.5 والتوقعات عند 51.3، بينما ارتفع المؤشر الخدمي بقيمة 54.8 من 54.6 وهي نفس قيمة التوقعات.

 

هذا وقد أعلنت استراليا عن بيانات مؤشر التضخم عن شهر ابريل / نيسان لتأتي مرتفعة بنسبة 0.5% بعد أن كانت القراءة السابقة مرتفعة بنسبة 0.1%، بينما انخفض مؤشر مبيعات المنازل الجديدة في استراليا خلال شهر مارس / آذار بنسبة 2.0% بعد ان كانت القراءة السابقة منخفضة بنسبة 0.7 %.

 

ساهمت هذه البيانات المتداخلة بالإضافة إلى انخفاض أسعار الذهب والسلع إلى دفع الدولار الأسترالي إلى التراجع خلال تداولات اليوم بعد أن فقد الزخم الكافي للارتفاع في الأسواق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى