توسع الفائض التجاري في استراليا يدفع الدولار الأسترالي إلى الارتفاع

توسع الفائض التجاري في استراليا يدفع الدولار الأسترالي إلى الارتفاع
توسع الفائض التجاري في استراليا يدفع الدولار الأسترالي إلى الارتفاع

استطاع الدولار الأسترالي الارتفاع خلال تداولات اليوم الخميس وذلك بعد تسجيله أدنى مستوى منذ خمسة أشهر تقريبا مقابل نظيره الأمريكي، يأتي هذا التعافي في ظل تحسن البيانات الاقتصادية الصادرة عن الاقتصاد الأسترالي اليوم.

 

يتداول زوج الدولار الأسترالي مقابل الدولار الأمريكي حالياً عند المستوى 0.7514 بعد أن سجل اعلى مستوى عند 0.7523 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 0.7491 وسجل أدنى مستوى عند 0.7484

 

توسع الفائض في الميزان التجاري في استراليا خلال شهر مارس / آذار ليصبح بقيمة 1.53 مليار دولار استرالي وذلك بعد أن كانت القراءة السابقة تشهد فائض بقيمة 1.35 مليار دولار بعد أن تم تعديل القراءة من فائض بقيمة 0.83 مليار دولار استرالي، بينما كانت التوقعات تشير إلى تسجيل فائض بقيمة 0.68 مليار دولار استرالي.

 

من جهة أخرى صدرت بيانات مؤشر تصريحات البناء في استراليا خلال شهر مارس / آذار ليرتفع المؤشر بنسبة 2.6% بعد أن سجل انخفاض سابق بنسبة 4.2% وكانت التوقعات مرتفعة بنسبة 1.1%.

 

تحسن البيانات الاقتصادية ساعد الدولار الأسترالي على التعافي من أدنى مستوياته، هذا بالإضافة إلى تراجع الدولار الأمريكي مقابل العملات الرئيسية مطلع جلسة اليوم، وذلك بعد اجتماع البنك الاحتياطي الفدرالي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى