اليورو يحاول تسجيل أول ارتفاع له هذا الأسبوع

اليورو يحاول تسجيل أول ارتفاع له هذا الأسبوع
اليورو يحاول تسجيل أول ارتفاع له هذا الأسبوع

ارتفعت مستويات اليورو خلال تداولات اليوم الخميس بعد أن سجل هبوط خلال جلسات الأسبوع مسجلا ادنى مستوى منذ أربعة أشهر تقريبا مقابل الدولار، يأتي هذا التعافي في مستويات اليورو في ظل تراجع الدولار بعد اجتماع الفدرالي.

 

البنك الاحتياطي الفدرالي ثبت أسعار الفائدة وسياسته النقدية بإجماع جميع أعضائه خلال اجتماعه الذي استغرق يومين وانتهى يوم أمس، ليشير البنك إلى استمرار سياسة الرفع التدريجي لأسعار الفائدة هذا العام، الأمر الذي دفع الدولار إلى التراجع بسبب عدم إشارة البنك إلى ميعاد محدد لرفع أسعار الفائدة.

 

اليوم يصدر عن منطقة اليورو بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الذي يعد مقياس التضخم حيث من المتوقع أن يرتفع على المستوى السنوي خلال شهر ابريل / نيسان بنسبة 1.3% بنفس قيمة القراءة السابقة التي تم تعديلها من ارتفاع بنسبة 1.4%، بينما قد يرتفع المؤشر الجوهري بنسبة 0.9% من 1.0%.

 

تأتي بيانات التضخم بعد تقلص النمو في اقتصاد منطقة اليورو خلال الربع الأول ليوافق التوقعات وفقا لبيانات الناتج المحلي الإجمالي التي صدرت يوم أمس، وهو ما يزيد من الضغط السلبي على مستويات اليورو.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1983 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1985 وأدنى مستوى عند 1.1947 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1950.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى