اليورو يرتفع مقابل الدولار قبيل بيانات التضخم الأوروبية

اليورو يرتفع مقابل الدولار قبيل بيانات التضخم الأوروبية
اليورو يرتفع مقابل الدولار قبيل بيانات التضخم الأوروبية

ارتفع اليورو مع افتتاح السوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية،فى طريقه صوب تحقيق أول مكسب خلال ثلاثة أيام مقابل الدولار الأمريكي،بدعم آمال إنهاء فترة الجمود السياسي فى ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو،يأتي هذا قبيل صدور بيانات التضخم الأوروبية بالقراءة النهائية خلال تشرين الثاني/نوفمبر.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بأكثر من 0.1% حتى الساعة 06:41 جرينتش ،ليتداول عند 1.1770$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1740$ ،وسجل الأعلى عند 1.1772$ ،والأدنى عند 1.1737$ ،ومستوى إغلاق يوم الجمعة عند 1.1755$.

 

أنهي اليورو تعاملات الجمعة منخفضا بنحو 0.2% مقابل الدولار الأمريكي ،فى ثاني خسارة يومية على التوالي،ليفقد نسبة 0.1% على مدار الأسبوع الماضي ،فى ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل تسارع عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات العالمية.

 

وافق الحزب الديمقراطي الاشتراكي فى ألمانيا على فتح محادثات استطلاعية حول تشكيل حكومة جديدة مع المستشارة إنجيلا ميركل ،الأمر الذي يعزز آمال إنهاء فترة نادرة من الجمود السياسي فى أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو.

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مستويات التضخم بالقراءة النهائية لأسعار المستهلكين خلال تشرين الثاني/نوفمبر ،وأبقي المركزي الأوروبي على توقعات التضخم عند 1.5% خلال 2017 .

 

ورفع البنك توقعات التضخم خلال 2018 إلى 1.4% من 1.2% ،ثم ترتفع الوتيرة إلى 1.5% و1.7% فى عامي 2019 و 2020 على التوالي ،بما يعني أن معدل التضخم المتوقع سيظل دون المستهدف عند 2% على المدى الطويل ،الأمر الذي يعزز احتمالات استمرار السياسات التحفيزية فى منطقة اليورو لفترة أطول من المحددة سابقا.

 

تصدر بحلول الساعة 10:00 جرينتش القراءة النهائية لمؤشر أسعار المستهلكين لشهر تشرين الثاني/نوفمبر المتوقع نفس القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 1.5% ،وسجلت الأسعار ارتفاعا بنسبة 1.4% فى تشرين الأول/أكتوبر ، ومع استبعاد أسعار الغذاء والوقود المتوقع نفس القراءة الأولية ارتفاع بنسبة 0.9%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى