الدولار الأمريكي يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين قبيل تصويت الكونغرس على قانون الإصلاح الضريبي

الدولار الأمريكي يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين قبيل تصويت الكونغرس على قانون الإصلاح الضريبي
الدولار الأمريكي يهبط لأدنى مستوى فى أسبوعين قبيل تصويت الكونغرس على قانون الإصلاح الضريبي

وسع الدولار الأمريكي من تراجعه بالسوق الأوروبية يوم الاثنين مقابل سلة من العملات العالمية ،مواصلا خسائره لليوم الثاني على التوالي ،مسجلا أدنى مستوى فى أسبوعين ،مع تسارع عمليات بيع العملة الأمريكية ،على الرغم من الأنباء الواردة من ، والتي تفيد بقيام الكونغرس هذا الأسبوع بالتصويت النهائي على مشروع قانون الإصلاح الضريبي فى البلاد.

 

تراجع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% حتى الساعة 13:14بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 93.18 نقطة ،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.48 نقطة،وسجل الأعلى عند 93.49 نقطة و الأدنى عند 93.17 نقطة الأدنى منذ 6 كانون الأول/ديسمبر الجاري.

 

أنهي المؤشر تعاملات الجمعة منخفضا بنحو 0.2% ،فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أيام ، بعد بيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة ،أظهرت تباطؤ فاق التوقعات لنمو الإنتاج الصناعي فى البلاد خلال تشرين الثاني/نوفمبر.

 

وعلى مدار الأسبوع الماضي انخفض المؤشر بنسبة 0.4% ،مسجلا أول خسارة أسبوعية خلال الثلاثة أسابيع الأخيرة ،بعدما أبدي الاحتياطي الاتحادي قلقا تجاه وتيرة التضخم الأمريكية خلال 2018 ،وهو ما لا يصب فى صالح تسريع وتيرة رفع أسعار الفائدة.

 

على حسب أخر الأنباء الواردة من الولايات المتحدة اقترب الكونغرس من إقرار مشروع الإصلاح الضريبي فى البلاد ،بعدما وضع الجمهوريين فى لجنة التفاوض بين مجلسي النواب والشيوخ ،اللمسات النهائية على مشروع القانون ،ومن المقرر إن تتم عملية التصويت على مشروع القانون فى وقت لاحق هذا الأسبوع

 

يتضمن المشروع تخفيضات كبيرة على ضرائب الشركات،تشير بعض التكهنات إلى أن الضرائب سوف تنخفض من 35% إلى حدود 21% ،الأمر الذي سوف ينعكس بالإيجابي على زيادة أرباح الشركات ،تأتي التخفيضات الضريبية ضمن البرنامج الاقتصادي الضخم للرئيس دونالد ،والذي يهدف إلى توسيع معدلات النمو الاقتصادي فى البلاد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى