اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات مناخ الأعمال الألماني

اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات مناخ الأعمال الألماني
اليورو يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات مناخ الأعمال الألماني

ارتفع اليورو مع افتتاح السوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات الرئيسية و الثانوية،ليواصل صعوده لليوم الثاني على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ،دعم آمال  إنهاء فترة الجمود السياسي فى ألمانيا صاحبة أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو،هذا ويترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن مناخ الأعمال الألماني خلال الشهر الجاري ،بعدما سجلت أعلى مستوياتها على الإطلاق خلال تشرين الثاني/نوفمبر.

 

ارتفع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.1% حتى الساعة 06:15 جرينتش ،ليتداول عند 1.1794$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1781$ ،وسجل الأعلى عند 1.1796$ ،والأدنى عند 1.1776$.

 

أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.2% مقابل الدولار الأمريكي ،فى أول مكسب خلال ثلاثة أيام ،بفعل هبوط العملة الأمريكية مقابل معظم العملات ذات العائد المنخفض ،بالإضافة إلى بيانات أظهرت تأكيد التحسن الطفيف لوتيرة التضخم الأوروبية خلال تشرين الثاني/نوفمبر.

 

وافق الحزب الديمقراطي الاشتراكي فى ألمانيا على فتح محادثات استطلاعية حول تشكيل حكومة جديدة مع المستشارة إنجيلا ميركل ،الأمر الذي يعزز آمال إنهاء فترة نادرة من الجمود السياسي فى أكبر اقتصاد فى منطقة اليورو.

 

 

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات هامة من ألمانيا عن مستويات الثقة بمناخ الأعمال ،يصدر بحلول الساعة 09:00 جرينتش مؤشر معهد أيفو لقياس مناخ الأعمال الألماني خلال كانون الأول/ديسمبر المتوقع 117.6 نقطة من 117.5 نقطة في تشرين الثاني/نوفمبر ،وهي أعلى قراءة على الإطلاق منذ قيام المعهد بإصدار تلك البيانات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى