الين الياباني يرتفع من أدنى مستوياته هذا الأسبوع

الين الياباني يرتفع من أدنى مستوياته هذا الأسبوع
الين الياباني يرتفع من أدنى مستوياته هذا الأسبوع

ارتفع الين الياباني خلال تداولات اليوم الأربعاء وذلك بعد ان سجل يوم أمس أدنى مستوياته هذا الأسبوع، يأتي هذا التعافي مع انتظار الأسواق لنتائج اجتماع البنك المركزي الياباني هذا الأسبوع، بالإضافة إلى تراجع مستويات الدولار مقابل العملات الرئيسية.

 

البنك المركزي الياباني سيعلن عن نتائج اجتماعه الأخير هذا العام، مع توقعات ان يبقي البنك على سياسته النقدية ثابتة دون تغير، ولكن حديث البنك قد يتغير بشأن مستقبل السياسة النقدية.

 

توقعات المحللين تشير أن البنك المركزي الياباني قد يلجأ إلى خطة خروج من الجزمة التحفيزية الضخمة التي يتبناها حالياً وقد تزايدت هذه التوقعات بعد حديث سابق لرئيس البنك كورودا أشار خلاله أنه قد يصل البنك إلى نقطة تكون بها انخفاض أسعار الفائدة والتسهيل النقدي له أضرار أكثر من فوائده.

 

هذا وقد تراجع الدولار الأمريكي بسبب التوترات قبل التصويت النهائي لمجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون خفض الضرائب الأمريكية. مما ساعد الين الياباني على التعافي اليوم.

 

يتداول زوج الدولار مقابل الين الياباني حالياً عند المستوى 112.97 وذلك بعد ان افتتح جلسة اليوم عند المستوى 113.02 ليسجل أدنى مستوى عند 112.88 وقد سجل اعلى مستوى عند 113.04.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى