رئيس البنك المركزي لكوريا الجنوبية يحذر المستثمرين من البيتكوين

رئيس البنك المركزي لكوريا الجنوبية يحذر المستثمرين من البيتكوين
رئيس البنك المركزي لكوريا الجنوبية يحذر المستثمرين من البيتكوين

حذر رئيس البنك المركزي الكوري الجنوبي اليوم الاربعاء من "الاندفاع غير العقلاني" في تجارة العملات الرقمية التي ارتفعت بشكل كبير في هذا العام وسط تكهنات محمومة.

 

وقال محافظ بنك لي جو - يول خلال احتفالات نهاية العام مع الصحفيين ليلة الاربعاء "بالنظر الى الانخفاض الاخير في العملات الرقمية، فإنني اقلق ما إذا كانت هناك جرعة من الاندفاع غير العقلاني هناك".

 

سعر البيتكوين، العملة الرقمية الأكثر شهرة في العالم، خسر ما يقرب من خمس قيمته إلى 15800 دولار هذا الأسبوع بعد أن بلغ ذروته عند 19666 دولار يوم الأحد، حيث انخفض الطلب قليلا بعد ادراج كل من مجموعة CME  وCBOE لتداول العقود المستقبلية للبيتكوين في بورصاتها.

 

وقال مركز تبادل العملات الرقمية في كورية الجنوبية " Youbit"، هذا الاسبوع أنه تم اغلاقه وتقديم الإفلاس بعد اختراقه للمرة الثانية هذا العام، مما يسلط الضوء على المخاوف الأمنية والتنظيمية للتداول في هذه العملات الرقمية.

 

من جهة أخرى فقد حذر صناع السياسات النقدية من استراليا الى سنغافورة لكوريا الجنوبية من الاستثمار في العملات الرقمية حيث ارتفع سعر البيتكوين بمقدار 19 ضعفا هذا العام قائلا ان ارتفاع الاسعار يرجع في معظمه الى مضاربات تحمل مخاطر كبيرة.

 

هذا وقد ارتفعت الأسعار اللحظية للبيتكوين خلال تداولات اليوم الخميس لتتداول عند 16696 دولار بعد أن افتتحت تداولات اليوم عند 16433 دولار وكانت قد سجلت أعلى مستوى عند 16718 دولار بينما سجلت أدنى مستوى عند 16001 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى