الدولار الأمريكي يتعافى من أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات ثقة المستهلكين

الدولار الأمريكي يتعافى من أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات ثقة المستهلكين
الدولار الأمريكي يتعافى من أدنى مستوى فى أسبوعين قبيل بيانات ثقة المستهلكين

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليتعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين المسجل فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ، يأتي هذا مع انحسار المخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية والتركيز على الجوانب الأساسية ، هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات عن ثقة المستهلكين خلال حزيران/يونيو الجاري.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.2 % حتى الساعة 12:35بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.10 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 93.93 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.29 نقطة ، والأدنى عند 93.81 نقطة الأدنى منذ 14 حزيران /يونيو.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.25% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ، وعلى مدار الأسبوع الماضي خسر المؤشر نسبة 0.35% ، فى ثاني خسارة خلال ثلاثة أسابيع ، بفعل تسارع عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوى فى 11 شهرا عند 95.21 نقطة ،عاكسا توقف عمليات شراء العملة الأمريكية مقابل معظم العملات الرئيسية والثانوية.

 

انحسرت المخاوف بشأن التوترات التجارية بين والصين ، مع تركيز المستثمرين على الجوانب الأساسية حاليا ، خاصة تلك المتعلقة باحتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي ، فى ظل متانة مسار نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

 

من ناحية أخرى يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة،لقياس مستوي ثقة المستهلكين بالاقتصاد الأكبر بالعالم خلال الشهر الجاري ، يصدر بحلول الساعة14:00جرينتش مؤشر CB لقياس ثقة المستهلكين خلال حزيران/يونيو المتوقع 127.6نقطة من 128.0 نقطة في أيار/مايو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى