استقرار سلبي للدولار الأمريكي دون حاجز 110 ين ياباني خلال الجلسة الآسيوية

استقرار سلبي للدولار الأمريكي دون حاجز 110 ين ياباني خلال الجلسة الآسيوية
استقرار سلبي للدولار الأمريكي دون حاجز 110 ين ياباني خلال الجلسة الآسيوية

تذبذبت الدولار الأمريكي في نطاق ضيق مائل نحو التراجع أمام الين الياباني على أعتاب البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي وحديث عضو مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي راندال كوارلز عن التنظيم المالي في المؤتمر السنوي لجمعية اليوتا للمصرفيين في ولاية ايداهو.

 

في تمام الساعة 06:00 صباحاً بتوقيت جرينتش انخفض زوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني بنسبة 0.13% إلى مستويات 109.92 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 110.06 بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 109.77، بينما حقق الأعلى له عند 110.21.

 

هذا يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر مبيعات البضائع المعمرة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي للولايات المتحدة، وذلك عن شهر أيار/مايو والتي قد تعكس تقلص التراجع إلى 0.9% مقابل تراجع 1.6% في نيسان/أبريل الماضي.

 

وفي نفس السياق، قد تظهر القراءة الجوهرية لمؤشر مبيعات البضائع المعمرة للشهر الماضي تباطؤ وتيرة النمو إلى 0.5% مقابل 0.9% في نيسان/أبريل، بالتزامن مع الكشف عن قراءة مؤشر الميزان التجاري للبضائع للشهر ذاته والتي قد تعكس اتساع العجز إلى 68.9$ مليار مقابل عجز 67.3$ مليار في نيسان/أبريل.

 

كما تترقب الأسواق من قبل أكبر اقتصاد في العالم صدور القراءة الأولية لمؤشر مخزونات الجملة والتي قد تظهر تسارع النمو إلى 0.2% مقابل 0.1% في نيسان/أبريل، وصولاً إلى الكشف عن بيانات سوق الإسكان الأمريكي وصدور قراءة مؤشر مبيعات المنازل القائمة والتي قد تعكس ارتفاعاً 0.5% مقابل تراجع 1.3% في نيسان/أبريل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى