الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات السلع المعمرة

الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات السلع المعمرة
الدولار الأمريكي يرتفع لليوم الثاني على التوالي قبيل بيانات السلع المعمرة

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية يوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليواصل مكاسبه لليوم الثاني على التوالي ، مع تحسن شهية المخاطرة بالأسواق المالية ، فى ظل انحسار المخاوف بشأن التوترات التجارية العالمية والتركيز على الجوانب الأساسية ، هذا وينتظر الاقتصاد الأمريكي فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة عن طلبات السلع المعمرة خلال أيار/مايو.

 

ارتفع مؤشر الدولار بحوالي 0.2 % حتى الساعة 12:05بتوقيت جرينتش ،ليتداول عند مستوي 94.52 نقطة،ومستوي افتتاح تعاملات اليوم عند 94.38 نقطة،وسجل الأعلى عند 94.62 نقطة ، والأدنى عند 94.19 نقطة.

 

أنهي المؤشر تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة بأكثر من 0.4% ، فى أول مكسب خلال أربعة أيام ، ضمن عمليات التعافي من أدنى مستوى فى أسبوعين 93.81 نقطة.

 

مع انحسار المخاوف بشأن التوترات التجارية بين والصين ، يركز المستثمرين حاليا على الجوانب الأساسية ، خاصة تلك المتعلقة باحتمالات تسريع وتيرة تشديد السياسة النقدية الأمريكية خلال العام الحالي ، فى ظل متانة مسار نمو أكبر اقتصاد بالعالم.

 

من ناحية أخرى يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم بيانات هامة من الولايات المتحدة، عن طلبات السلع المعمرة أحد أهم مؤشرات قياس مستويات الإنفاق الاستثماري فى البلاد ، ويمثل الإنفاق الاستثماري أكثر من 16% من قيمة الناتج المحلي الإجمالي.

 

تصدر بحلول الساعة 12:30 جرينتش طلبات السلع المعمرة المتوقع انخفاض 0.9% خلال أيار/مايو من انخفاض 12.6% فى نيسان /أبريل ،ومع استبعاد بنود النقل المتوقع ارتفاع 0.5% من ارتفاع 0.9%.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى