انخفاض اليورو بعد ظهور نتائج انتخابات إقليم كتالونيا

انخفاض اليورو بعد ظهور نتائج انتخابات إقليم كتالونيا
انخفاض اليورو بعد ظهور نتائج انتخابات إقليم كتالونيا

انخفض اليورو خلال تداولات اليوم الجمعة لليوم الثاني على التوالي وذلك بعد صدور نتائج أولية تفيد فوز الأحزاب الداعمة للانفصال في إقليم كتالونيا الأمر الذي يعيد أزمة الانفصال عن اسبانيا إلى الساحة من جديد.

 

الحكومة الاسبانية كانت قد أعربت عن املها في ان تنتهي الانتخابات الكتالونية بانتهاء سيطرة الاحزاب المؤيدة للاستقلال عن سيطرتها على البرلمان الاقليمي وتنتهى حملتها لفرض الانقسام. ولكن مع فرز 96 في المائة من الاصوات في تصويت لانتخاب البرلمان الاقليمي في كتالونيا، فان الاحزاب الانفصالية تفوز بـ 70 مقعدا من بين 135 مقعدا.

 

تسبب هذا في تراجع اليورو بسبب تجدد المخاوف بشأن انفصال إقليم كتالونيا مجدداً، هذا بالإضافة إلى تماسك مستويات الدولار بالرغم من بيانات النمو الأمريكية الأقل من المتوقع، وذلك مع ارتفاع العائد على السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد موافقة الكونجرس الأمريكي على قانون الضرائب الجديد.

 

تحركات اليورو تشهد تذبذب بشكل عام وذلك في ظل ضعف أحجام السيولة النقدية في الأسواق قبل بدء موسم العطلات وقبل نهاية العام.

 

يتداول زوج اليورو مقابل الدولار حالياً عند المستوى 1.1850 وذلك بعد أن سجل أعلى مستوى عند 1.1853 وأدنى مستوى عند 1.1817 وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 1.1853.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى